عقد في مدرسة القفزة التكنولوجية عمال الناصرة الاجتماع الاول لأولياء امور طلاب المدرسة. وقد القى الدكتور أحمد مصالحة مدير المدرسة كلمة شدد من خلالها على أهمية تقوية العلاقات ما بين المدرسة والاهالي لما فيها مصلحة الطلاب مؤكدا انه بالامكان حل العديد من المشاكل التي يواجهها الطلاب من خلال التعاون المستمر بين المدرسة والاهل. وتطرق الدكتور مصالحة الى أهمية التعليم التكنولوجي على صعيد الفرد والمجتمع العربي في البلاد وبشكل خاص في ظل الظروف الاقتصادية الحالية, مذكرا أن هذا التعليم اصبح اليوم ركيزة اساسية لدى الشعوب المتقدمة وبواسطته يتمكن الفرد من تطوير حياته ومجتمعه بشكل جذري. أما الاستاذ غزال عون الله نائب مدير المدرسة فقد تناول في كلمته آخر المشاريع والتحديثات في المدرسة وبشكل خاص البرنامج الحصري والخاص بالمدرسة وهو "برنامج البجروت" الذي يهدف إلى تأهيل الطلاب للتقدم لامتحانات البجروت المختلفة حتى 25 وحدة تعليمية. وقد سلط الضوء على النتائج المشرفة ونسبة النجاح العالية للطلاب الذين تقدموا العام الماضي لأمتحانات الوزارة والتي تعتبر من اعلى نسبة نجاح في الوسط العربي بالمدارس التكنولوجية. كما وقدم شرحا مفصلا لمشروع العسر التعلمي الذي من خلاله تم التعاون مع جامعة حيفا حيث يشمل هذا المشروع حوالي المائة طالب يتم تقديمهم لتشخيص من قبل الجامعة وبالتالي بناء خطة عمل شاملة لهم داخل المدرسة. ومن المشاريع التي قدمها الاستاذ غزال عون الله امام الاهل هو المشروع الوقائي لمكافحة العديد من الظواهر الخطيرة التي يعاني منها مجتمعنا وذلك بالتعاون مع بلدية الناصرة وسلطة مكافحة المخدرات. وقد تحدثت مستشارة المدرسة أمل نصير شلوفة عن توجه الاستشارة التربوية في المدرسة والتي الهدف منها مساعدة الطلاب كأفراد والمدرسة كمؤسسة اجتماعية تنظيمية بهدف ايصالهم للعمل بجودة عالية واستغلال اقصى الطاقات الكامنة بهم على احسن وجه في جو داعم وبناء. كما أكدت في حديثها ان الاستشارة التربوية في المدرسة تمثل مجال الصحة النفسية في المدرسة وهدفها تطوير الوعي لدى الطاقم والطلاب لمعرفة قدراتهم وميولهم كما وايضا تعزز المناعة الشخصية ومواجهة الازمات والضغوطات. كما اعطت شرحا مفصلا لبرامج الوقاية لمنع ظواهر العنف وشرب الكحول وجيل البلوغ. وفي نهاية الحديث أكدت على أهمية التواصل الدائم مع الاهل واكمال الحلقة لأن كل ذلك يعود بالفائدة للاهل والطلاب. وقد القى العامل الاجتماعي سامر كنانة محاضرة قصيرة عن كيفية التواصل بين الوالدين والمربي حيث أكد في كلامة على أهمية فهم نفسية وعقلية المراهق وتصرفاته وتقوية الثقة لكي نستطيع التواصل مع معضلة مراحل المراهقة لمساعدته والاصغاء له. وقد حل كل من الدكتورة ليبدينسكايا تاتينا نيقولايفنا من أكادمية العلوم الروسية سانت بطرسبورغ والبروفسور عمر محاميد رئيس مؤسسة الجامعة للحوار والتعليم ضيوفا على الاجتماع. وقد شرحت الدكتورة ليبدينسكايا امام اولياء الامور شرحا عن علاقات روسيا في فلسطين بشكل عام ومدينة الناصرة بشكل خاص. وعبرت عن شكرها لأدارة المدرسة وللمدير الدكتور أحمد مصالحة على تمكينها من التعرف على الناصرة مدينة البشارة كمتخصصة في شؤون العلاقات بين العالم العربي وروسيا. وعبر البروفسور عمر محاميد عن شكره لأدارة المدرسة ودعا الاهالي لأستغلال امكانيات الجامعات الروسية واستغلال المنح الدراسية التي تخصصها هذه الجامعات للطلاب العرب.

عقد في مدرسة القفزة التكنولوجية عمال الناصرة الاجتماع الاول لأولياء امور طلاب المدرسة. وقد القى الدكتور أحمد مصالحة مدير المدرسة كلمة شدد من خلالها على أهمية تقوية العلاقات ما بين المدرسة والاهالي لما فيها مصلحة الطلاب مؤكدا انه بالامكان حل العديد من المشاكل التي يواجهها الطلاب من خلال التعاون المستمر بين المدرسة والاهل. وتطرق الدكتور مصالحة الى أهمية التعليم التكنولوجي على صعيد الفرد والمجتمع العربي في البلاد وبشكل خاص في ظل الظروف الاقتصادية الحالية, مذكرا أن هذا التعليم اصبح اليوم ركيزة اساسية لدى الشعوب المتقدمة وبواسطته يتمكن الفرد من تطوير حياته ومجتمعه بشكل جذري.

أما الاستاذ غزال عون الله نائب مدير المدرسة فقد تناول في كلمته آخر المشاريع والتحديثات في المدرسة وبشكل خاص البرنامج الحصري والخاص بالمدرسة وهو "برنامج البجروت" الذي يهدف إلى تأهيل الطلاب للتقدم لامتحانات البجروت المختلفة حتى 25 وحدة تعليمية.

وقد سلط الضوء على النتائج المشرفة ونسبة النجاح العالية للطلاب الذين تقدموا العام الماضي لأمتحانات الوزارة والتي تعتبر من اعلى نسبة نجاح في الوسط العربي بالمدارس التكنولوجية.



كما قدم شرحا مفصلا لمشروع العسر التعلمي الذي من خلاله تم التعاون مع جامعة حيفا حيث يشمل هذا المشروع حوالي المائة طالب يتم تقديمهم لتشخيص من قبل الجامعة وبالتالي بناء خطة عمل شاملة لهم داخل المدرسة. ومن المشاريع التي قدمها الاستاذ غزال عون الله امام الاهل هو المشروع الوقائي لمكافحة العديد من الظواهر الخطيرة التي يعاني منها مجتمعنا وذلك بالتعاون مع بلدية الناصرة وسلطة مكافحة المخدرات.

وقد تحدثت مستشارة المدرسة أمل نصير شلوفة عن توجه الاستشارة التربوية في المدرسة والتي الهدف منها مساعدة الطلاب كأفراد والمدرسة كمؤسسة اجتماعية تنظيمية بهدف ايصالهم للعمل بجودة عالية واستغلال اقصى الطاقات الكامنة بهم على احسن وجه في جو داعم وبناء. كما أكدت في حديثها ان الاستشارة التربوية في المدرسة تمثل مجال الصحة النفسية في المدرسة وهدفها تطوير الوعي لدى الطاقم والطلاب لمعرفة قدراتهم وميولهم كما وايضا تعزز المناعة الشخصية ومواجهة الازمات والضغوطات. كما اعطت شرحا مفصلا لبرامج الوقاية لمنع ظواهر العنف وشرب الكحول وجيل البلوغ. وفي نهاية الحديث أكدت على أهمية التواصل الدائم مع الاهل واكمال الحلقة لأن كل ذلك يعود بالفائدة للاهل والطلاب.

وقد القى العامل الاجتماعي سامر كنانة محاضرة قصيرة عن كيفية التواصل بين الوالدين والمربي حيث أكد في كلامة على أهمية فهم نفسية وعقلية المراهق وتصرفاته وتقوية الثقة لكي نستطيع التواصل مع معضلة مراحل المراهقة لمساعدته والاصغاء له.



وقد حل كل من الدكتورة ليبدينسكايا تاتينا نيقولايفنا من أكادمية العلوم الروسية سانت بطرسبورغ والبروفسور عمر محاميد رئيس مؤسسة الجامعة للحوار والتعليم ضيوفا على الاجتماع.

وقد شرحت الدكتورة ليبدينسكايا امام اولياء الامور شرحا عن علاقات روسيا في فلسطين بشكل عام ومدينة الناصرة بشكل خاص. وعبرت عن شكرها لأدارة المدرسة وللمدير الدكتور أحمد مصالحة على تمكينها من التعرف على الناصرة مدينة البشارة كمتخصصة في شؤون العلاقات بين العالم العربي وروسيا.

وعبر البروفسور عمر محاميد عن شكره لأدارة المدرسة ودعا الاهالي لأستغلال امكانيات الجامعات الروسية واستغلال المنح الدراسية التي تخصصها هذه الجامعات للطلاب العرب.









































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.