عاداليوم الاحد وفد أهالي الجولان من سوريا بعد أن عبروا يوم الخميس الماضي, رغم حالة التوتر والتخوفات الأمنية التي كادت تسبب بإلغاء الزيارة وسببت بتأجيلها بعدة أيام, حيث بعد ضغوطات كبيرة من قبل نائب الوزير للتعاون الإقليمي أيوب القرا على وزارة الداخلية وعلى الوزير أيلي يشاي تم تغيير قرار الوزير ومغادرة الوفد لسوريا يوم الخميس. من الجدير بالذكر انه غادر ظهر يوم الخميس 544 مواطنا من أهالي الجولان للمشاركة بعيد النبي هابيل في سوريا عبر معبر القنيطرة, الوفد الذي يشمل رجال الدين والنساء والشباب غير المتدين بقى في سوريا حتى صباح اليوم حيث بدئوا بالعودة من معبر قنيطرة إلى قراهم في الجولان. الاحداث والمواجهات بعيدة عن القرى الدرزية في سوريا وتحدث وجهاء الوفد مع نائب الوزير أيوب قرا حيث نقلوا له رسالة الطائفة الدرزية في سوريا, وتطمئنه عن وضع أبناء الطائفة امنيا ومعنويا, فالأحداث بعيدة عن قراهم ومدنهم وان الأخبار التي تنقل عبر وسائل الإعلام مضخمة ولا تقترب من الحقائق, وقدموا باسم الأهل في سوريا شكرهم الجزيل وتقديرهم لمساعي نائب الوزير للتواصل بين الأهل في الجولان وسوريا.

عاداليوم الاحد وفد أهالي الجولان من سوريا بعد أن عبروا يوم الخميس الماضي, رغم حالة التوتر والتخوفات الأمنية التي كادت تسبب بإلغاء الزيارة وسببت بتأجيلها بعدة أيام, حيث بعد ضغوطات كبيرة من قبل نائب الوزير للتعاون الإقليمي أيوب القرا على وزارة الداخلية وعلى الوزير أيلي يشاي تم تغيير قرار الوزير ومغادرة الوفد لسوريا يوم الخميس.

من الجدير بالذكر انه غادر ظهر يوم الخميس 544 مواطنا من أهالي الجولان للمشاركة بعيد النبي هابيل في سوريا عبر معبر القنيطرة, الوفد الذي يشمل رجال الدين والنساء والشباب غير المتدين بقى في سوريا حتى صباح اليوم حيث بدئوا بالعودة من معبر قنيطرة إلى قراهم في الجولان.

الاحداث والمواجهات بعيدة عن القرى الدرزية في سوريا

وتحدث وجهاء الوفد مع نائب الوزير أيوب قرا حيث نقلوا له رسالة الطائفة الدرزية في سوريا, وتطمئنه عن وضع أبناء الطائفة امنيا ومعنويا, فالأحداث بعيدة عن قراهم ومدنهم وان الأخبار التي تنقل عبر وسائل الإعلام مضخمة ولا تقترب من الحقائق, وقدموا باسم الأهل في سوريا شكرهم الجزيل وتقديرهم لمساعي نائب الوزير للتواصل بين الأهل في الجولان وسوريا.






يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.