بعد الأضراب الشامل الذي أُعلن صباح اليوم السبت في كافة مدارس البقيعة من قبل لجنة اهالي الطلاب بسبب قضية تحديد يوم العطلة في المدارس والذي تمت الأستجابة له بصورة شبه تامة,تم عقد جلسة طارئة في مجلس البقيعة بحضور رئيس المجلس نصر خير, قسم من اعضاء المجلس, رؤساء لجان اهالي طلاب مدارس البقيعة وبحضور المفتش جلال أسعد من اجل الوصول لحل يُرضي جميع الأطراف. وبعد جلسة صاخبة دامت أكثر من ساعتين, يبدو أن نية إبقاء البقيعة موحدة لمصلحة ابنائها قد سيطرت على نفوس الحضور ونيتهم الطيبة بإيجاد صيغة مناسبة لجميع الأطراف. ومع نهاية الجلسة الصاخبة تم الوصول لأتفاق مبدئي من جميع الأطراف والتي ضمت رئيس المجلس وأعضائه, لجان أهالي الطلاب نص على 3 بنود مهمة في القضية وهي: 1.إنتظام الدوام الدراسي والعودة لمقاعد الدراسة منذ صبيحة يوم الأثنين 5.9.11 وبالتالي الغاء الاضراب. 2.نص الاتفاق وإرساله لأورنا سمحون مديرة قسم المعارف في مدارس الشمال وعقد جلسة طارئة لبحث القضية. 3.تعيين لجنة خلال الاسبوع القادم تضم أعضاء من جميع الاطراف لأيجاد صيغة مشتركة وحل يلائم جميع الأطراف وادراج الحلول المقترحة في اتفاق يتم تقديمه لوزارة المعارف. أما الحل بالنسبة للوضع القائم وتحديد ايام العطلة فجاء الأتفاق مُوحداً كما يلي: 1.المدرسة الابتدائية "ب" والتي يتعلم بها طلاب من الطائفة الدرزية والمسيحية ستكون أيام العطلة يوم الجمعة والاحد كما هو عليه الان. 2.المدرسة الابتدائية أ (الحكمة) ستكون أيام العطلة يوم الجمعة والسبت 3.المدرسة الاعدادية-الثانوية ستكون ايام العطلة يوم الجمعة والسبت كذلك. 4.الاتفاق مبرم لمدة 3 أشهر كفترة تجريبية خلالها سيتم تعيين لجنة تبحث كل تداعيات القضية 5.الاتفاق موحد ومقبول على جميع الاطراف سواسية وبإمضاء جميع المندوبين. بعد الاجتماع الصاخب تحدث رئيس مجلس البقيعة نصر خير لمراسلنا قائلاً:" الاتفاق الأولي يُرضي جميع الاطراف وهذا ما أراده الجميع, نرجو من وزارة المعارف أن تُساعدنا بايجاد صيغة نهائية وموحدة من أجل مصلحة أبناءنا". زياد عامر من رؤساء لجان اهالي الطلاب قال في حديثه للشمس : "البقيعة أثبتت مرة أخرى بأنها موحدة بسُكانها على جميع طوائفها, نعلم أن الوضع ليس بالسهل, ولكن النية الطيبة سيطرت على أجواء البلدة ومن هنا جاء اتفاق أولي يُرضي جميع الأطراف على أساس ان يُدرس الموضوع بجدية تامة بالتعاون مع وزارة المعارف كي نصل لحل نهائي لهذه الاشكالية".

بعد الأضراب الشامل الذي أُعلن صباح اليوم السبت في كافة مدارس البقيعة من قبل لجنة اهالي الطلاب بسبب قضية تحديد يوم العطلة في المدارس والذي تمت الأستجابة له بصورة شبه تامة,تم عقد جلسة طارئة في مجلس البقيعة بحضور رئيس المجلس نصر خير, قسم من اعضاء المجلس, رؤساء لجان اهالي طلاب مدارس البقيعة وبحضور المفتش جلال أسعد من اجل الوصول لحل يُرضي جميع الأطراف.

وبعد جلسة صاخبة دامت أكثر من ساعتين, يبدو أن نية إبقاء البقيعة موحدة لمصلحة ابنائها قد سيطرت على نفوس الحضور ونيتهم الطيبة بإيجاد صيغة مناسبة لجميع الأطراف.

 


ومع نهاية الجلسة الصاخبة تم الوصول لأتفاق مبدئي من جميع الأطراف والتي ضمت رئيس المجلس وأعضائه, لجان أهالي الطلاب نص على 3 بنود مهمة في القضية وهي:

1.إنتظام الدوام الدراسي والعودة لمقاعد الدراسة منذ صبيحة يوم الأثنين 5.9.11 وبالتالي الغاء الاضراب.

2.نص الاتفاق وإرساله لأورنا سمحون مديرة قسم المعارف في مدارس الشمال وعقد جلسة طارئة لبحث القضية.

3.تعيين لجنة خلال الاسبوع القادم تضم أعضاء من جميع الاطراف لأيجاد صيغة مشتركة وحل يلائم جميع الأطراف وادراج الحلول المقترحة في اتفاق يتم تقديمه لوزارة المعارف.

أما الحل بالنسبة للوضع القائم وتحديد ايام العطلة فجاء الأتفاق مُوحداً كما يلي:

1.المدرسة الابتدائية "ب" والتي يتعلم بها طلاب من الطائفة الدرزية والمسيحية ستكون أيام العطلة يوم الجمعة والاحد كما هو عليه الان.

2.المدرسة الابتدائية أ (الحكمة) ستكون أيام العطلة يوم الجمعة والسبت

3.المدرسة الاعدادية-الثانوية ستكون ايام العطلة يوم الجمعة والسبت كذلك.

4.الاتفاق مبرم لمدة 3 أشهر كفترة تجريبية خلالها سيتم تعيين لجنة تبحث كل تداعيات القضية

5.الاتفاق موحد ومقبول على جميع الاطراف سواسية وبإمضاء جميع المندوبين.


بعد الاجتماع الصاخب تحدث رئيس مجلس البقيعة نصر خير لمراسلنا قائلاً:" الاتفاق الأولي يُرضي جميع الاطراف وهذا ما أراده الجميع, نرجو من وزارة المعارف أن تُساعدنا بايجاد صيغة نهائية وموحدة من أجل مصلحة أبناءنا".

زياد عامر من رؤساء لجان اهالي الطلاب قال في حديثه للشمس : "البقيعة أثبتت مرة أخرى بأنها موحدة بسُكانها على جميع طوائفها, نعلم أن الوضع ليس بالسهل, ولكن النية الطيبة سيطرت على أجواء البلدة ومن هنا جاء اتفاق أولي يُرضي جميع الأطراف على أساس ان يُدرس الموضوع بجدية تامة بالتعاون مع وزارة المعارف كي نصل لحل نهائي لهذه الاشكالية".



























































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.