توصلت دراسة حديثة إلى أن من يأكل شوكولاتة كثيراً أقل إصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وأشارت الدراسة إلى أن الذين يتناولون منتجات الكاكاو أقل تعرضا للجلطة القلبية وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 73% مقارنة بالذين لا يتناولون الشوكولاتة، إلا في حدود ضيقة. وأكد معدو الدراسة تحت إشراف أوسكار فرانكو من جامعة كامبريدج الإنجليزية في الدراسة التي ستنشر في مجلة "بريتيش ميدكال جورنال" أن نسبة الإصابة بالجلطة القلبية أقل بواقع 92% بين عشاق الشوكولاتة، قد حذر الخبراء من تناول الشوكولاتة بلا حدود. وقام الباحثون خلال الدراسة التي أعلن عنها اليوم في باريس بتحليل بيانات سبع دراسات شملت 411 ألف مشارك. وتضم هذه الدراسات دلائل على احتمال أن تكون مادة "فلافونويد" الموجودة في الشوكولاتة مفيدة للصحة، و"فلافونويد" هى مجموعة من الألوان النباتية توجد بشكل خاص في ثمار الفاكهة والخضروات والشاي وهى تجتذب ما يعرف بالجذور الحرة، و عناصر شديدة الاستعداد للتفاعل وضارة بالجسم. وأشار الباحثون إلى ضرورة إجراء دراسات أخرى لتأكيد التأثير الإيجابي المحتمل للشوكولاتة حيث إن الدراسة لم تشمل على سبيل المثال ما إذا كانت أنواعاً بعينها من الشوكولاتة هى التي تحدث هذا التأثير الإيجابي المرجح للشوكولاتة، بالإضافة إلى أن الشوكولاتة العادية غنية جداً بالسعرات الحرارية مما جعل الباحثين يؤكدون أن الاستهلاك المفرط للشوكولاتة يؤدي إلى زيادة الوزن الذي يعرض صاحبه لخطر الإصابة بضغط الدم والسكر وأمراض القلب والدورة الدموية.

توصلت دراسة حديثة إلى أن من يأكل شوكولاتة كثيراً أقل إصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشارت الدراسة إلى أن الذين يتناولون منتجات الكاكاو أقل تعرضا للجلطة القلبية وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 73% مقارنة بالذين لا يتناولون الشوكولاتة، إلا في حدود ضيقة.

وأكد معدو الدراسة تحت إشراف أوسكار فرانكو من جامعة كامبريدج الإنجليزية في الدراسة التي ستنشر في مجلة "بريتيش ميدكال جورنال" أن نسبة الإصابة بالجلطة القلبية أقل بواقع 92% بين عشاق الشوكولاتة، قد حذر الخبراء من تناول الشوكولاتة بلا حدود.

وقام الباحثون خلال الدراسة التي أعلن عنها اليوم في باريس بتحليل بيانات سبع دراسات شملت 411 ألف مشارك. وتضم هذه الدراسات دلائل على احتمال أن تكون مادة "فلافونويد" الموجودة في الشوكولاتة مفيدة للصحة،
و"فلافونويد" هى مجموعة من الألوان النباتية توجد بشكل خاص في ثمار الفاكهة والخضروات والشاي وهى تجتذب ما يعرف بالجذور الحرة، و عناصر شديدة الاستعداد للتفاعل وضارة بالجسم.

وأشار الباحثون إلى ضرورة إجراء دراسات أخرى لتأكيد التأثير الإيجابي المحتمل للشوكولاتة حيث إن الدراسة لم تشمل على سبيل المثال ما إذا كانت أنواعاً بعينها من الشوكولاتة هى التي تحدث هذا التأثير الإيجابي المرجح للشوكولاتة، بالإضافة إلى أن الشوكولاتة العادية غنية جداً بالسعرات الحرارية مما جعل الباحثين يؤكدون أن الاستهلاك المفرط للشوكولاتة يؤدي إلى زيادة الوزن الذي يعرض صاحبه لخطر الإصابة بضغط الدم والسكر وأمراض القلب والدورة الدموية.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.