أجرى روبوت الكتروني عملية استئصال جزء من كبد مريض في موسكو في خطوة يتوقع أن تكون الأهم في تاريخ الطب الحديث. وذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن العملية الفريدة من نوعها أجريت مؤخراً في معهد موسكو للجراحة، المعروف باسم "معهد فيشنيفسكي" حيث قام بدور الطبيب الجراح روبوت إلكتروني، ونجح في عملية استئصال جزء من الكبد. وذكر الأطباء المشرفون على العملية أنه بسبب عدم إجراء فتح للبطن أثناء الجراحة بل فتحت ثقوب فيه، تمكن المريض في اليوم الثاني من العملية من التحرك بمفرده دون مساعدة الغير، ولم يعد بحاجة إلى استكمال العلاج دوائياً. وكان المريض الذي أجريت له عملية جراحية بواسطة الروبوت يخضع طيلة فترة علاجه للرقابة المشددة من قبل الأطباء العاملين في معهد "فيشنيفسكي" الجراحي في موسكو. وأوضح الأطباء أن المريض يتعافى بسهولة وسرعة أكبر، مقارنة بالعمليات التقليدية.

أجرى روبوت الكتروني عملية استئصال جزء من كبد مريض في موسكو في خطوة يتوقع أن تكون الأهم في تاريخ الطب الحديث.
وذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن العملية الفريدة من نوعها أجريت مؤخراً في معهد موسكو للجراحة، المعروف باسم "معهد فيشنيفسكي" حيث قام بدور الطبيب الجراح روبوت إلكتروني، ونجح في عملية استئصال جزء من الكبد. وذكر الأطباء المشرفون على العملية أنه بسبب عدم إجراء فتح للبطن أثناء الجراحة بل فتحت ثقوب فيه، تمكن المريض في اليوم الثاني من العملية من التحرك بمفرده دون مساعدة الغير، ولم يعد بحاجة إلى استكمال العلاج دوائياً. 
وكان المريض الذي أجريت له عملية جراحية بواسطة الروبوت يخضع طيلة فترة علاجه للرقابة المشددة من قبل الأطباء العاملين في معهد "فيشنيفسكي" الجراحي في موسكو. وأوضح الأطباء أن المريض يتعافى بسهولة وسرعة أكبر، مقارنة بالعمليات التقليدية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.