صحة

اغتصاب الزوجات

قال تقرير للامم المتحدة حول وضع المراة في العالم نشر الاربعاء ان اكثر من نصف بلدان العالم لا تعاقب حالات الاغتصاب داخل اطار الزواج وان نحو ثلث بلدان العالم تضيق على حق المراة في الاجهاض. واكدت الدراسة الاولى من نوعها ان 127 دولة لا تعاقب حالات الاغتصاب بين الزوجين وان 61 دولة تضيق على حق المراة في الاجهاض. كما اشار التقرير الى انه عموما هناك فارق بين المرتب الذي يدفع للرجل والمرتب الذي يدفع للمراة حيث تحصل المراة على مرتب يقل بما بين 30 و10 بالمئة عن مرتب الرجل. وهيئة الامم المتحدة للنساء التي اعدت التقرير هي كيان جديد بدا العمل في الاول من كانون الثاني/يناير 2011 وتعنى بجمع انشطة العديد من هياكل الامم المتحدة القائمة والمهتمة بحقوق المراة في العالم. وتراسها الرئيسة التشيلية السابقة ميشال باشليه. واكد التقرير انه "على الرغم من التقدم الكبير في مستوى القوانين¡ فان ملايين النساء تشرن الى تعرضهن للعنف في حياتهن وفي الغالب من قبل شريكهن".

قال تقرير للامم المتحدة حول وضع المراة في العالم نشر الاربعاء ان اكثر من نصف بلدان العالم لا تعاقب حالات الاغتصاب داخل اطار الزواج وان نحو ثلث بلدان العالم تضيق على حق المراة في الاجهاض.
واكدت الدراسة الاولى من نوعها ان 127 دولة لا تعاقب حالات الاغتصاب بين الزوجين وان 61 دولة تضيق على حق المراة في الاجهاض.
كما اشار التقرير الى انه عموما هناك فارق بين المرتب الذي يدفع للرجل والمرتب الذي يدفع للمراة حيث تحصل المراة على مرتب يقل بما بين 30 و10 بالمئة عن مرتب الرجل.
وهيئة الامم المتحدة للنساء التي اعدت التقرير هي كيان جديد بدا العمل في الاول من كانون الثاني/يناير 2011 وتعنى بجمع انشطة العديد من هياكل الامم المتحدة القائمة والمهتمة بحقوق المراة في العالم. وتراسها الرئيسة التشيلية السابقة ميشال باشليه.
واكد التقرير انه "على الرغم من التقدم الكبير في مستوى القوانين¡ فان ملايين النساء تشرن الى تعرضهن للعنف في حياتهن وفي الغالب من قبل شريكهن".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.