سيارات

لمحبي الجودة والأناقة .. ما هي أفضل 10 ماركات سيارات كورية؟

تُعد كوريا الجنوبية من رواد صناعة السيارات العالمية، حيث تُنتج سيارات تتمتع بسمعة طيبة لجمعها بين الجودة والأداء العالي والتصميم الأنيق وأسعار تنافسية.

وبرزت السيارات الكورية في السنوات الأخيرة لتنافس كبار مصنعي السيارات العالميين، تاركة بصمة واضحة على خريطة صناعة السيارات العالمية.


أفضل 10 ماركات سيارات كورية


في هذا المقال، نأخذكم في رحلة عبر أفضل 10 ماركات سيارات كورية، لنستكشف مسيرتها وإنجازاتها وأبرز موديلاتها التي حازت على إعجاب وتقدير السائقين حول العالم.


هيونداي


تُعد هيونداي أعرق وأكبر ماركة سيارات كورية، تأسست عام 1967، واشتهرت سيارات هيونداي بموثوقيتها وكفاءتها في استهلاك الوقود، ناهيك عن تصميماتها العصرية وأسعارها المعقولة، ومن أشهر موديلات هيونداي: سوناتا، إلنترا، توسان، و سانتا إف إي.



كيا


تتعتبر كيا ثاني أكبر ماركة سيارات كورية، تأسست عام 1944، وتُعرف سيارات كيا بتصاميمها الجريئة وتقنياتها المتطورة، بالإضافة إلى تركيزها على فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ،ومن أشهر موديلات كيا: سيراتو، سبورتاج، سورينتو، سول.



سانج يونج


تُعرف سانج يونج بتصنيعها للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) ذات الدفع الرباعي، والتي تتميز بقدراتها الاستثنائية على الطرق الوعرة. تأسست الشركة عام 1954، واكتسبت شهرة واسعة بفضل موديلاتها مثل: ريكستون، تيفولي، كورنادو.


دايو


تأسست دايو عام 1967، وهي من أقدم ماركات السيارات الكورية. تُقدم داي وو مجموعة واسعة من السيارات بأسعار تنافسية، بما في ذلك سيارات السيدان والهاتشباك وسيارات الدفع الرباعي. من أشهر موديلات داي وو: ماتيز، لانوس، جينترا.


رينو سامسونج موتورز


هي شركة مشتركة بين شركة رينو الفرنسية وشركة سامسونج الكورية، تأسست عام 1998. تُركز رينو سامسونج على تصنيع سيارات السيدان والهاتشباك مُخصصة للسوق الكورية. من أشهر موديلات رينو سامسونج (: SM6، QM6، و QM3).


روتون

تأسست شركة بروتون الماليزية عام 1983، لكنها دخلت في شراكة مع هيونداي عام 2004. تُصنع بروتون سياراتها في ماليزيا باستخدام تقنيات هيونداي، وتُقدمها بأسعار مناسبة في العديد من الأسواق العالمية. من أشهر موديلات بروتون: (: Preve، Saga، و X70).


جينيسيس


تم تأسيس علامة جينيسيس الفاخرة عام 2015 من قبل هيونداي، لتنافس كبار صانعي السيارات الفارهة مثل مرسيدس وبورشه. تتميز سيارات جينيسيس بأناقتها الفائقة وأدائها القوي وتجهيزاتها المتطورة. من أشهر موديلات جينيسيس: ( G90، G80، GV80، و GV70).


هافاي موتور


تأسست هافاي موتور عام 1999، وهي شركة تابعة لشركة جي إيليكترونيكس الكورية، وتُركز هافاي موتور على تصنيع سيارات الدفع الرباعي بأسعار تنافسية. من أشهر موديلات هافاي موتور: ( H2، H9، و H8).


سي تي & تي


تأسست شركة سي تي & تي عام 2003، وهي شركة تابعة لشركة سانج يونج، وتُركز على تصنيع سيارات النقل التجاري والحافلات، ومن أشهر موديلات:( Cosmos، Musso، و Rhino).


هايتاي


تُركز هايتاي على تصنيع الشاحنات والحافلات، وتُعرف بمنتجاتها الموثوقة ودعمها لخدمات ما بعد البيع.


دي إس إم

علامة تجارية فرعية لمجموعة ستيلانتس، وتتميز بصناعة السيارات الكهربائية بتصاميمها الحديثة، وتقنياتها المتطورة، ومدى سيرها الطويل. ومن أشهر موديلات دي إس إم: E2V، E3X.



مميزات السيارات الكورية


تتمتع السيارات الكورية بمجموعة من المميزات التي جعلتها خيارًا مفضلاً للكثيرين حول العالم، والتي تأتي على النحو التالي:


القيمة مقابل المال

الجودة والموثوقية

التصميمات الجذابة

التقنيات المتطورة

كفاءة استهلاك الوقود

ضمانات ممتدة

خدمة العملاء المميزة

تنوع الخيارات

سهولة القيادة

توافر قطع الغيار


 تُعد صناعة السيارات الكورية قصة نجاح ملهمة، حيث تمكنت من خلال الابتكار والجودة من كسب ثقة المستهلكين في جميع أنحاء العالم. وتواصل الشركات الكورية ريادتها في مجال السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة، مما يبشر بمستقبل واعد لهذه الصناعة.


طالع ايضًا 

لراغبي الجودة والكفاءة.. ما هي أشهر ماركات السيارات اليابانية؟https://www.kia.com.eg/

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.