رياضة

هل سيجد برشلونة في دبي طوق النّجاة لأزمته الماليّة؟

يواصل نادي برشلونة الإسباني خلال الأسابيع الأخيرة مع مستثمرين محتملين من الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً من دبي، وكذلك من الولايات المتحدة، من أجل التوصل إلى اتفاق يساعد النادي على تحقيق دخل إضافي.

تعمل إدارة نادي برشلونة الإسباني على تعويض الفشل في الاتفاق مع شركة "ليبرو فوتبول فاينانس" الألمانية، حيث كانت الشركة قد اشترت حصة تبلغ 10% من شركة "بارسا فيزيون" المملوكة للنادي مقابل 60 مليون يورو. وعلى الرغم من دفع شركة "ليبرو فوتبول فاينانس" مبلغ 20 مليون يورو من هذا المبلغ، إلا أنها لم تلتزم بسداد المبلغ المتبقي، مما دفع النادي لاتخاذ إجراءات قانونية ضدها والبحث عن مستثمرين بديلين.

ويأتي هذا الإجراء بسبب استنزاف خزينة النادي الكتالوني بشكل كبير في سنة 2023-2024، نتيجةً لقلة المداخيل وتزامناً مع استضافة المباريات في ملعب "مونتجويك" بسبب الأعمال الجارية في ملعب "كامب نو".

تظل هذه الخطوة تحديًا ماليًا كبيرًا لبرشلونة، الذي يسعى جاهدًا لتعزيز موارده المالية وإدارة تكاليفه بشكل فعّال خلال هذه الفترة الحرجة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.