الحرب على غزة

"يونيسف": إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية الحرب على غزة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، السبت، عن إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكدت المتحدثة باسم "يونيسف" تيس إنغرام أن "إصابات أطفال غزة تتنوع بين تلك المدمرة الناجمة عن الغارات الجوية، والصدمات النفسية جراء وقوعهم في اشتباكات عنيفة"، مؤكدة في مقطع مصور، نشره حساب الأمم المتحدة على منصة إكس، أن "قصص أطفال غزة تعكس صورة مروعة للعواقب الإنسانية للصراع"، مشيرة إلى أن "نحو 12 ألف طفل أصيبوا منذ بداية الصراع في القطاع".

وأمس الجمعة، قال المتحدث باسم "يونيسف" جيمس إلدر، في منشور على منصة إكس، إن التقارير الحالية تشير إلى أن أكثر من 14 ألف فتى وفتاة استشهدوا جراء الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

من جهة أخرى، وصف ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين دومينيك ألين، اليوم السبت، الوضع في قطاع غزة بـ"الجحيم الإنساني".

ونقل المسؤول الأممي عن بعض الأطباء قولهم إن المضاعفات المرتبطة بالولادة في الوقت الحالي تزيد عن ضعف ما كانت عليه من قبل، ويعود ذلك إلى سوء التغذية والجفاف والخوف، حيث يؤثر ذلك على قدرة المرأة الحامل على الإنجاب بشكل آمن، وإتمام الفترة الكاملة للحمل.

وأعرب عن قلقه بشأن احتمال قيام الجيش الإسرائيلي بتوغل عسكري في رفح، التي يقيم فيها نحو 1.2 مليون شخص، محذرًا من آثار خطوة كهذه والإمكانية الكبيرة في تعميقها الكارثة الإنسانية هناك.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.