الحرب على غزة

الدوحة تعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار على غزّة

قال رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن الدوحة تعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، مشيرا إلى مخاوف من تقويض جهودها بفعل ساسة يسعون إلى تحقيق مكاسب.

وأضاف الشيخ محمد بن عبد الرحمن أن هناك "إساءة لاستخدام هذه الوساطة في صالح مصالح سياسية ضيقة، وهذا استدعى دولة قطر أن تقوم بعملية تقييم شامل لهذا الدور"

من جانبه أكد القائم بأعمال رئيس “حماس” بالضفة الغربية، زاهر جبارين، أن الحركة لن تسلّم الأسرى الإسرائيليين لديها “إلا بصفقة حقيقية“

كما ويتوجه إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى تركيا مطلع الأسبوع القادم لإجراء محادثات مع الرئيس رجب طيب أردوغانوقال أردوغان لنواب من حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان " انه سيستضيف زعيم القضية الفلسطينية مطلع الأسبوع. وسيناقش عددا من القضايا".

إلى ذلك ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة لليوم ال 95 بعد المئة إلى أكثر من 33 الفا فيما زاد عدد الإصابات عن ستة وسبعين ألفا وأفادت مصادر محلية بأن المناطق الجنوبية لمدينة غزة تتعرض لقصف مدفعي إسرائيلي متواصل.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي إنه "قضى" على مسؤول التحقيقات في جهاز الأمن الداخلي التابع لحماس) في منطقة بيت حانون بقطاع غزة، وأوضح المتحدث باسم الجيش على موقع إكس، أن قواته استهدفت المسؤول الفلسطيني بطائرة مسيّرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.