الحرب على غزة

الحرب تدخل يومها الـ194 | الجّيش الإسرائيلي يوسّع توغّله وسط القطاع

تواصلت إسرائيل لليوم الـ195، حربها على قطاع غزة، حيث شهدت الساعات الماضية غارات على مناطق في قطاع غزة، ووسّعت قوات الجّيش الإسرائيلي توغلها لوسط غزّة، لتصل إلى الشرق من مخيم دير البلح ضمن اشتبااكات مع الفصائل الفلسطينيّة 

وأفادت مصادر محلية، بأنّ المدفعية الإٍسرائيلية شنت قصفا مكثف على المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والشرقية في مدينة غزة، تحديدا مناطق الشيخ عجلين، وتل الهوا، والزيتون، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وأضاف أن الطيران الإٍسرائيلي الحربي قصفت منازل في تل الهوا، ومخيم الشاطئ بمدينة غزة.

وكانت طواقم الدفاع المدني قد انتشلت جثامين عشرات الفلسطينيين بعد انسحاب قوات الجّيش من شمال النصيرات وسط قطاع غزة
يجدر الذكر في هذا السّياق فيما أن العديد من الفلسطينيين من شمال النصيرات لا زالوا تحت الركام والأنقاض لم يتم إخراجهم بعد، كما انتشلت طواقم الدفاع المدني والإنقاذ، جثامين 11 فلسطينيا من مناطق متفرقة في مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أمس الأربعاء، أن عملية الجيش الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفرت عن 520 ضحية وجريحا ومفقودا، خلال أسبوع واحد.

وقصفت الطائرات الاسرائيلية الحربية منزلا لعائلة شعت في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة. 

وانتشلت الطواقم، جثث 8 شهداء من عائلة عياد من النازحين، بينهم 5 أطفال وامرأتان عقب قصف طيران الاحتلال الحربي غرفة في أرض زراعية بحي السلام جنوب مدينة رفح.

في هذه الأثناء، قالت القناة الـ13 الإسرائيلية إن 7200 جريح أُدخلوا أقسام التأهيل منذ بداية الحرب، وإن ثلث هؤلاء تطورت لديهم ردود فعل نفسية.
المساعدات في غزّة:
يتم تأهيل مخابز في غزّة لسدّ أقل القليل من الحاجة، ومن بين تأهيل 20 مخبزًا بدأ يعمل أوّل مخبز في الشّمال في ظل انقطاع الكهرباء وعدم توفّر الاحتياجات لسد حاجة نصف مليون فلسطيني
قال الرئيس الأميركي بايدن في هذا السّياق: مستمرون في حث إسرائيل على زيادة المساعدات البرية والجوية والبحرية للمدنيين في قطاع غزة

من جهته قال ممثل الرئيس الفلسطيني: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات إلى القطاع بدون معيقات

رئيس الوزراء الأسبق إيهود باراك بخصوص الدخول إلى رفح
الاستيلاء على رفح سيستغرق أشهراً، إذا عدنا خلال 6 أشهر إلى قضية المختطفين سنجد أنفسنا في وضع يعودون فيه إلى الخزانات، بالفعل اليوم في بلدي رأي نصفهم ليسوا على قيد الحياة. سيتم التضحية بهم على مذبح فوج رافع، هذا شيء سخيف".

الصين: نأمل أن تستمع أميركا للمجتمع الدولي بشأن غزة

دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الخميس، من جاكرتا بعد محادثات مع نظيرته الإندونيسية ريتنو مارسودي، "جميع أطراف الصراع في غزة إلى ممارسة ضبط النفس".

وقال إن بلاده تتوقع من الأمم المتحدة أن تضطلع بدورها في قطاع غزة. كما عبر عن أمله في أن تستمع الولايات المتحدة للمجتمع الدولي فيما يتعلق بهذه القضية.

من جانبه، قال موقع والا الإسرائيلي إنه يجري تسجيل 60 معاقا جديدا كل يوم بسبب الحرب في غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.