الحرب على غزة

الحرب على غزة لليوم ال190| اشتباكات في النصيرات وقصف على دير البلح ومخيم الشاطئ

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي، في الحرب على قطاع غزة لليوم الـ190 على التوالي، مع قصف الأحياء السكنية، وتدمير البنى التحتية مع حصار مشدد ومنع حتى المواد الطبية وأغذية الأطفال من الوصول إلى القطاع.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية، الخميس، إلى 33 ألفاً و545 ضحيةً وأكثر من 76 ألف مصاب منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عقب وصول 63 قتيلًا و45 جريحاً إلى مستشفيات غزة، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة في القطاع. 

ويستمرّ القصف المدفعي والجوي وإطلاق النار على شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وقد استهدف محيط محطة الكهرباء في المخيم، وأصيب فلسطينيون في قصف استهدف منزلاً في دير البلح وسط قطاع غزة‎ فجر اليوم السبت.

وشنت الطائرات الإسرائيلية الحربية غارة عنيفة استهدفت المحافظة الوسطى لقطاع غزة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.


ومن جانبها، أعلنت "سرايا القدس"، صباح اليوم السبت، أنها سيطرت على طائرة إسرائيلية من نوع "سكاي لارك" بدون طيار في خانيونس، جنوب قطاع غزة. 

كما وأعلنت "كتائب شهداء الأقصى" أن مقاتليها نفذوا خلال الـ48 ساعة الماضية، 5 مهمات جهادية، وذلك من خوض اشتباكات ضارية، واستهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة "آر بي جي" في محور التقدم شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أدى إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.