أمني

للمرة الأولى.. إسرائيل تنشر منظومة "القبة الحديدية البحرية" فوق إيلات

نشر الجيش الإسرائيلي، للمرة الأولى، منظومته الدفاعية الصاروخية الجديدة المحمولة على متن سفينة حربية، والمسماة "سي دوم" (القبة سي)، وذلك بهدف التصدي لهدف "مشبوه" اخترق المجال الجوي للبلاد قرب مدينة إيلات في أقصى الجنوب.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، في بيان، إنه "بعد انطلاق صفارات الإنذار في منطقة إيلات إثر تسلل جسم طائر معاد، حددت القوات البحرية هدفاً جوياً مشبوهاً يعبر نحو الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف أنه "تم اعتراض الهدف بنجاح بواسطة منظومة الدفاع البحرية (سي دوم)"، مشيراً إلى أنه "لم تقع إصابات ولا أضرار".

ومنظومة "سي دوم" هي النسخة البحرية من منظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي التي تُستخدم للحماية من الهجمات بالقذائف والصواريخ.

ومساء الاثنين، أبلغ الجيش عن إنذار في منطقة إيلات التي جرى استهدافها في فبراير/ شباط الماضي بواسطة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون من اليمن لكن تم اعتراضها.

ولم يؤكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ما إذا كان الهدف "المشبوه" طائرة مسيّرة، لكنه أفاد وكالة فرانس برس بأنّ هذا كان "أول استخدام عملي لـ(سي دوم)". 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.