الحرب على غزة

حرب غزة في يومها الـ182 | يواصل الجيش شن الغارات على الأهداف المدنية في القطاع

تستمرّ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ182 على التوالي، فيما وصلت سياسة التجويع التي ينتهجها الجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين إلى أقصى درجاتها خلال الأيام الأخيرة.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة عشرات الآلاف من القتلى الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودماراً هائلاً بالبنية التحتية.

وسياسيًا، دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مكالمة هاتفية، إلى "وقف فوري لإطلاق النار وإعلان وتنفيذ سلسلة من الخطوات المحددة والملموسة والقابلة للقياس لمعالجة الضرر الذي يلحق بالمدنيين والمعاناة الإنسانية وسلامة عمال الإغاثة". 

وصباح اليوم الجمعة، شنّ الطيران  الإسرائيلي غارات جديدة على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة. 

فيما أعلنت إسرائيل أنها ستسمح "مؤقتا" بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر حدودها مع شمال القطاع.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الطيران الإسرائيلي شنّ غارة على بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، فيما قصف الجيش الإسرائيلي، شمالي مخيم النصيرات.

وقام كذلك الجيش الإسرائيلي، بنسف المزيد من المنازل غربي خانيونس جنوبي قطاع غزة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.