محليات

الشرطة الإسرائيلية تعرقل دخول وفد من "لجنة المتابعة" إلى المسجد الأقصى

منعت الشرطة الشرطة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، رئيس وأعضاء من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد من الدخول إلى المسجد الأقصى، والالتقاء مع المرجعيات الدينية والوطنية في مدينة القدس.

وتعرض بعض الأعضاء للاعتداء الجسدي بوحشية من جنود الجيش الإسرائيلي، بينهم محمد أسعد كناعنة، في محاولة لمنع عقد اللقاء المقرر بين الوفد والشخصيات الدينية ودائرة الأوقاف في المسجد الأقصى.  

 وبدوره أكد رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، أن "منعي والرفيق محمد كناعنة من دخول الأقصى بحجج واهية هو علامة من علامات الهزيمة الإسرائيلية الحتمية".

كما واحتجز، عضو اللجنة محمد كناعنة قبل الوصول إلى بوابات المسجد الأقصى، حيث أُبلغ أنه ممنوع من الدخول بحجة "تهديد سلامة الجمهور"، وتعرض للاعتداء بوحشية، مما استدعى نقله إلى مستشفى المقاصد لإجراء فحوصات، حيث تبين أنه يعاني الرضوض.

واحتجزت الشرطة بطاقات الهوية لكل من رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي، سامي أبو شحادة، ونائب الأمين العام للتجمع، يوسف طاطور.

والتقى وفد المتابعة في مكاتب الأوقاف بالمسجد الأقصى مسؤولي دائرة الأوقاف في القدس ومندوبين عن القوى الوطنية.

وأكد الوفد وقوفه إلى جانب الأهل في القدس، ورفض الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.