الحرب على غزة

الحرب على غزة لليوم ال175| احتدام المعارك في خانيونس وقصف عنيف على جباليا

تتواصل الحرب على قطاع غزة لليوم الـ75 بعد المئة، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الضحايا القتلى والجرحى يومياً، فيما يوسّع الجيش الإسرائيلي استهدافه ضد القطاع الصحي والمستشفيات في القطاع. 

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت مسجد سعد بن أبي وقاص في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن تدميره وسقوط عدد من الإصابات.

وفي وقت سابق من أمس الخميس، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان، إن جنود الجيش الإسرائيلي أعدموا أكثر من 200 فلسطيني من النازحين المتواجدين داخل مجمّع الشفاء الطبي واعتقلوا نحو ألف آخرين، فيما يتم تهديد الطواقم الطبية والنازحين داخل مباني المجمع بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم أو الخروج للتحقيق والتعذيب أو الإعدام.

كما أطلقت زوارق الجيش الحربية صباح اليوم الجمعة النار تجاه منازل في شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسماع أصوات اشتباكات وإطلاق نار كثيف في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، وسط قصف إسرائيلي يستهدف المنازل المجاورة.

وأيضًا، شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارة استهدفت مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

على الصعيد السياسي، أعلنت محكمة العدل الدولية عن تدابير جديدة تأمر إسرائيل باتخاذ الإجراءات اللازمة والفعالة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها في غزة والتعاون مع الأمم المتحدة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.