الحرب على غزة

الحرب على غزة لليوم الـ167|تهديد بإخلاء الشفاء وغارات عنيفة شمال ووسط القطاع

استمرار الحرب على قطاع غزة لليوم الـ167على التوالي، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الضحايا القتلى والجرحى يومياً، فيما وصلت سياسة التجويع، إلى أقصى درجاتها خلال الأيام الأخيرة.

وأنذر الجيش الإسرائيلي النازحين في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بإخلائه فورا وإلا سيتم قصفه، بينما واصلت طائراته ضرب المناطق السكنية، خاصة في وسط القطاع. 

وفي صباح اليوم الخميس، وهو اليوم الثالث لمحاصرة مستشفى الشفاء، قامت قوات من الجيش الإسرائيلي بقصف واستهداف المبنى التخصصي في مستشفى الشفاء، وقالت مصادر محلية إن انفجاراً عنيفاً هز المنطقة.


مناشدة العائلات العالقة في محيط الشفاء 

قال نشطاء في غزة إن عدد كبير من العائلات العالقة في منطقة محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة، أطلقت مناشدات للصليب الأحمر الدولي والدفاع المدني والمؤسسات الدولية لإنقاذها.

وتتعرض المنطقة لهجوم إسرائيلي واسع براً وجواً منذ أيام، تخلله مجازر بحق المدنيين الذين كانوا يقيمون في المستشفى بعد تدمير الجيش منازلهم، وظناًَ منهم أن المكان أصبح آمناً بعد تعرضه لحملة وحشية في المراحل الأولى للحرب.

ووُثق خلال الاقتحام المستمر لمستشفى الشفاء عمليات إعدام ميداني عدة، عدا عن اعتقالات بطريقة مذلة وحاطة من الكرامة البشرية، طالت العشرات بينهم صحافيون.

وتسبب الاقتحام والاجتياح العنيف الأخير للمستشفى بحركة نزوح جديدة إلى مناطق وسط القطاع.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بانقطاع الاتصال مع جميع الطواقم الطبية داخل مستشفى الشفاء في مدينة غزة، بعد تهديد الجيش النازحين داخله بالإخلاء الفوري.

حيث هدد الجيش النازحين في مستشفى الشفاء عبر مكبرات الصوت بضرورة إخلائه فوراً. 

وفي منتصف ليل الأربعاء- الخميس، شنت مدفعية الجيش الاسرائيلي قصفاً عنيفاً استهدف منازل في شارع الرشيد وحي الميناء، بالتزامن مع إطلاق مروحيات "أباتشي" النيران على منازل في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة شمالي القطاع. 

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الطائرات العسكرية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على مدينة الأسرى بالنصيرات وسط قطاع غزة، تزامنًا مع استهداف القوات الإسرائيلية منزلين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.