أمني

ارتقاء شقيقين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب الخليل

ارتقاء شقيقين، وإصابة شاب ثالث، مساء الخميس، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، عن مدخل قرية بيت عوا قرب الخليل.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها استلمت ضحيةً وإصابتين برصاص الجيش الإسرائيلي، إحداهما بحالة خطيرة، عند مدخل بيت عوا، وجرى نقلهم إلى المستشفى.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الضحية هو الشاب نجم الدين سليمان شوامرة (34 عامًا)، وأعلنت لاحقا عن ارتقاء الشاب صلاح الدين سليمان شوامرة (26 عامًا) متأثرًا بجروحه الحرجة.

وأفاد مصادر محلية بأن الضحية أصيب بالرصاص الحي في القلب، وأحد أشقائه بثلاث رصاصات في البطن والصدر والأطراف، ووصفت حالته بالخطيرة. في حين وصفت حالة المصاب الثالث بالطفيفة.

وفقا للرواية التي أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن قوات الجيش أطلقت الرصاص صوب الأشقاء الثلاثة بينما كانوا يجمعون "العكوب" بالقرب من بيت مرسم جنوب غرب الخليل.

وفي السياق، أوضح شهود عيان أن "الجيش الإسرائيلي أطلق النار على فلسطينيين اثنين، قرب الجدار الفاصل، مساء الخميس". وبيّن الشهود أن قوات الجيش "منعت الوصول للمصابين، قبل أن تسلمهم لجمعية الهلال الأحمر".

وفي وقت سابق الخميس، تم الإعلان عن ارتقاء فلسطيني قرب نابلس، وآخر متأثرا بإصابته برصاص الجيش قبل 5 أشهر، في مخيم نور شمس، قرب مدينة طولكرم.

واستنادا إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفعت حصيلة الضحايا في الضفة الغربية برصاص الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 413 ضحيةً.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.