الحرب على غزة

اليوم 140 من الحرب على غزة| غارات عنيفة على رفح والأزمة الانسانية تتفاقم

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ140 على التوالي، في وقت قال فيه مكتب الإعلام الحكومي بغزة إن غارات إسرائيلية استهدفت 4 منازل في وسط قطاع غزة.

وكثّفت قوات الجيش الإسرائيلي غاراتها  على رفح وخان يونس جنوبي غزة، بينما تكبّد الجيش الإسرائيلي خسائر خلال معارك ضارية مستمرة في حي الزيتون بمدينة غزة، كما أعلنت كتائب عز الدين القسام أنها قتلت جنودا إسرائيليين في خان يونس.

وأفادت المصادر الطبية في غزة، بارتقاء أكثر من 60 فلسطينيًا في القصف الإسرائيلي على منازل في مناطق متفرقة وسط وجنوب قطاع غزة منذ مساء أمس الخميس. 

وأكدت وسائل إعلام في غزة ارتقاء 20 شخصا في غارات إسرائيلية استهدفت شارع خليفة في حي الزيتون بمدينة غزة.

وأشارت إلى أن عددا من الأشخاص لا يزالون في عداد المفقودين ومصيرهم مجهول جراء تلك الغارات.

من جانبها، قال روبرت وود نائب المندوبة الأميركية في مجلس الأمن إن لدى واشنطن مشروع قرار سيساعد الجهود الجارية لإطلاق سراح المحتجزين في غزة. 

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قدم للمجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينت) وثيقة مبادئ تتعلق بسياسة اليوم التالي لحرب غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.