الحرب على غزة

الحرب على غزة في اليوم 136| الجوع عنوان المرحلة وسط غارات عنيفة على وسط القطاع وشماله

::
::

في اليوم الـ136 للحرب الإسرائيلية على غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي تهديده بتوسيع رقعة القتال لتشمل رفح جنوبي القطاع، في حين ارتفع عدد الضحايا منذ بداية الحرب إلى نحو 29 ألف ضحيةً.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأنه لم يستلم أي شاحنة مساعدات الأحد عبر معبر رفح، مشيراً إلى دخول 123 شاحنة عبر كرم أبو سالم، في وقت قالت فيه وزارة الصحة إنّ 150 مريضاً يتواجدون في داخل غرف وممرات المبنى القديم بمجمع ناصر الطبي دون رعاية طبية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم مقتل أحد جنوده في معارك جنوب قطاع غزة أمس الأحد.

وتوغلت عدد من الآليات والجرافات الإسرائيلية في محيط مستشفى الجزائر التخصصي في عبسان الكبيرة شرقي خانيونس، وسط أعمال تجريف واسعة واندلاع اشتباكات ضارية.

قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس بعد ظهر الاثنين، إن مقاتليها قنصوا جنديين إسرائيليين واشتبكوا مع قوة راجلة وأوقعوها بين قتيل وجريح بحي الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

إسرائيل تتوقع مواصلة العمليات بغزة لـ8 أسابيع أخرى

نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين إسرائيليين وإقليميين أن إسرائيل تتوقع مواصلة العمليات الواسعة النطاق بغزة لـ6 إلى 8 أسابيع أخرى.

كما نقلت الوكالة عن مسؤولين إقليميين أنه لن يكون آمنا نقل سكان غزة إلى الشمال دون كهرباء ومياه ودون تطهير المنطقة من الذخائر.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن صفارات الإنذار دوت في مناطق بمستوطنات "غلاف غزة"، ولم يعلن بعد عن أسباب دوي الصفارات.

وأوضحت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات نيريم والعين الثالثة ونير عوز بغلاف غزة.

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عددا من الضحايا والجرحى سقطوا إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً سكنياً شمالي قطاع غزة.

وأفادت القناة الإسرائيلية "12" بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بتقليص عدد أفراد وحدات الطوارئ الذين تم تجنيدهم في جيش الاحتياط بمستوطنات "غلاف غزة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.