فلسطيني
منظمات إغاثية: تعليق تمويل الأونروا يهدد حياة الفلسطينيين

منظمات إغاثية: تعليق تمويل الأونروا يهدد حياة الفلسطينيين

حذرت 9 منظمات إغاثة في رسالة مشتركة من أن تعليق تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يهدد حياة الفلسطينيين في غزة والمنطقة.

وقالت المنظمات في بيان، نشره موقع منظمة «إنقاذ الطفولة» إحدى المنظمات الموقعة عليه، إن قرار الدول المانحة بتعليق تمويلها للوكالة سيؤثر على المساعدات المنقذة للحياة لأكثر من مليوني مدني، أكثر من نصفهم من الأطفال، يعتمدون على مساعدات الأونروا في غزة.

وأضاف البيان أن سكان القطاع يواجهون شبح المجاعة الذي يلوح في الأفق وتفشي الأمراض في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العشوائي والحرمان المتعمد من المساعدات.

ودعت المنظمات الإغاثية الدول إلى الرجوع عن قرار تعليق التمويل لـلأونروا وزيادة المساعدات إلى غزة، مشيرة إلى أن القرار يأتي وسط «كارثة» إنسانية تتفاقم بسرعة في القطاع المنكوب.

وأعربت الدول عن قلقها وغضبها من اتحاد بعض أكبر المانحين لتعليق التمويل للأونروا.

وحثت رسالة المنظمات الدولَ المانحة على إعادة تفعيل دعمها للعمل المهم للأونروا وشركائها لمساعدة الفلسطينيين.

وعلّقت الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفنلندا وهولندا وألمانيا واليابان والنمسا ورومانيا ونيوزلندا؛ تمويلَها للأونروا، على خلفية اتهامات إسرائيلية لـ12 موظفا بالمشاركة في هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.