رياضة عالمية
منتخب المغرب يودع كأس الأمم الأفريقية بعد هزيمته أمام جنوب أفريقيا

منتخب المغرب يودع كأس الأمم الأفريقية بعد هزيمته أمام جنوب أفريقيا

::
::

ودع منتخب المغرب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد هزيمته أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدفين، في دور الـ 16.

بدأت المباراة بنشاط للمنتخب الجنوب إفريقي الذي ضغط لاعبوه على المنتخب المغربي بحثاً عن تسجيل هدف مباغت إلا أن تمساك الدفاع المغربي والتمركز الجيد للاعبيه حال دون تشكيل أي خطورة على مرمى ياسين بونو حارس الفريق.

وافتتح إيفيدينس ماكغوبا التسجيل في الدقيقة 57، وأضاف تيبوهو موكيانا الهدف الثاني في الدقيقة 90+5.

وشهدت المباراة إضاعة أشرف حكيمي لركلة جزاء مغربية في الدقيقة 84.

تأهل منتخب المغرب لكأس العالم 1970، وصعد للدور الثاني في مونديال 1986، ثم تأهل مرتين متتاليتين للمونديال في 1994 و1998، ومرتين أخريين في 2018 و2022، لم يتوّج بطلًا لقارته إلا في مناسبة وحيدة في 1976.

البطولة التي شارك بها المغرب لأول مرة في 1972 ظلت عصّية عليه رغم تأهله للمونديال عدة مرات في نفس الفترات، ولم يفز بها إلا في مشاركته الثانية في إثيوبيا 1976، عندما كانت مرحلة التتويج من دور مجموعات، فاز فيها المغرب على مصر ونيجيريا وتعادل مع غينيا ليتوج بطلًا للقارة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.