صحة

وزارة الصحة المصريّة تُعلن اكتشاف المتحور الجديد لكورونا

قامت وزارة الصحة المصرية بالإعلان اليوم الخميس عن اكتشاف المتحور الجديد لكورونا  كما وتبيّن إصابة مواطنين اثنين به من خلال التحاليل المعمليّة التي أجريت لهم.

كما أفادت الوزارة إنّ الحالة الصحية للمصابين "مستقرة، ولا توجد حاجة طبية لدخولهما المستشفى، حيث أن أعراضهما المرضية خفيفة لإصابة الجهاز التنفسي العلوي".

وسبق أن وصنفت منظمة الصحة العالمية بالمتحور الجديد وهو  "جيه.إن.1" على أنه "متحور مثير للاهتمام"، وقالت إن الأدلة الحالية تظهر أن المخاطر التي يشكلها على الصحة العامة منخفضة بخلاف المتحور السابق للكورونا 

يجدر الذكر  أن وزارة الصحة في مصر قامت بتوجيه  أن التوصيات الصحية للتعامل مع فيروس كورونا لا يوجد بها أي تغيير، باعتباره أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كالإنفلونزا ومجموعة فيروسات الأنف.

وأضافت أنه لا يوجد أي توصيات طبّية باتّخاذ أي إجراءات احترازية مُختلفة عن سائر الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.