عالمي
صاروخ باليستي يضرب سفينة ثانية بباب المندب

صاروخ باليستي يضرب سفينة ثانية بباب المندب

قال مسؤول أميركي إن سفينة شحن ثانية أصيبت بصاروخ باليستي أطلق من اليمن الذي يسيطر عليه الحوثيون، مضيفاً أن المدمرة ميسون التابعة للبحرية الأميركية في طريقها لمساعدة السفينة.

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، إنها تحقق في تقرير عن وقوع حادث في محيط باب المندب على بعد 30 ميلاً بحرياً جنوب غربي ميناء المخا اليمني. 

ومن جانبه قال مسؤول دفاعي أميركي إن "صاروخا باليستيا أطلق من مناطق سيطرة الحوثيين أصاب سفينة ثانية ترفع علم ليبيريا في باب المندب".

وقال المسؤول إن "الهجوم الصاروخي على السفينة الثانية تسبب في نشوب حريق، والطاقم يعمل على إخماده".

وأضاف أن المدمرة الأميركية "مايسون" في طريقها لمساعدة السفينة التي أصيبت بصاروخ.

وكانت الهيئة البريطانية قد أبلغت في وقت سابق عن حادثين آخرين، أحدهما جنوب غربي ميناء الحديدة اليمني والآخر شمال المخا. ونصحت السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب.

وفي وقت سابق، أصاب مقذوف أُطلق من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن سفينة شحن في البحر الأحمر، الجمعة، وفق ما أفاد مسؤول أميركي وشركة استخبارات، بعد سلسلة هجمات مشابهة.

وأكدت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، "تضرر سفينة ترفع علم ليبيريا إثر هجوم جوي شمالي ميناء المخا اليمني". وذكرت أن "السفينة كانت تبحر جنوبا عبر مضيق باب المندب عندما تعرضت لهجوم بمقذوف".

وأكّد الناطق العسكري باسم جماعة "الحوثي"، يحيى سريع، اليوم الجمعة، استهداف سفينتين قال إنهما كانتا في طريقهما إلى إسرائيل، وذلك في اليوم السبعين للحرب على غزة.

وقال سريع: "نفذنا عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات كانتا متجهتين إلى الكيان الإسرائيلي"، مضيفا: "نطمئن كافة السفن المتجهة إلى كافة موانئ العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر".

وذكر أنه "تم استهداف السفينتين المتجهتين إلى الكيان الإسرائيلي بصاروخين بحريين مناسبين".

ولفت إلى أن "عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة للنداءات وكذلك الرسائل التحذيرية النارية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.