الحرب على غزة
اليوم الـ 45 للحرب| استهداف المستشفى الإندونيسي بالرصاص وقصف محيطه

اليوم الـ 45 للحرب| استهداف المستشفى الإندونيسي بالرصاص وقصف محيطه

يتواصل القصف الإسرائيلي على غزة لليوم الـ45، حيث تواصل قوات الجيش الإسرائيلي قصف مستشفيي الإندونيسي والعودة في شمالي قطاع غزة، مما أوقع 8 شهداء وجرحى، بينهم طبيب. 

وواصل الجيش الإسرائيلي "توسيع" عملياته في شمال قطاع غزة خصوصا في منطقة جباليا، حيث تخوض فصائل المقاومة مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية المستشفى الإندونيسي ومستشفى العودة شمالي قطاع غزة، حيث أوقعت الغارات والقصف عشرات الجرحى والإصابات في صفوف المدنيين. وأعلنت وزارة الصحة ارتقاء عدد من النازحين والمصابين والطواقم الطبية في "الإندونيسي"، فيما انقطع التيار الكهربائي عن المشفى بعد توقف مولداته عن العمل نتيجة القصف.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إن عيادتها في مدينة غزة تعرضت لإطلاق نار صباح اليوم الاثنين. 

ومن جهتها اعتبرت حركة الجهاد قصف المستشفى الإندونيسي جريمة واستمرار لانتهاكات القانون الدولي.

وأعلن "الهلال الأحمر" الفلسطيني، اليوم الإثنين، نقل 28 طفلا من الخدج عبر سيارات الإسعاف من المستشفى الإماراتي إلى معبر رفح تمهيدا لنقلهم لتلقي العلاج في مستشفيات مصر.  

وأعلنت الصحة العالمية: توقف جميع المرافق الصحية عن العمل في شمال غزة.

مؤكدةً توقف جميع المرافق الصحية تقريبا في الجزء الشمالي من غزة عن العمل.

وعمل 10 فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة.

وقال متحدّث وزارة الصحّة في قطاع غزّة، أشرف القدرة، اليوم الإثنين، إنّ "الجيش الإسرائيليّ يضع المستشفى الإندونيسيّ في دائرة الموت، حيث قام منذ اللحظة الأولى من صباح اليوم (الاثنين) باستهدافه بقنابل المدفعيّة وبرصاص القنّاصة المتواجدين في محيطه".

وأفاد أنّه "تمّت محاصرة المستشفى بشكل كامل وإطباق الخناق عليه، وارتكب الجيش الإسرائيليّ مجزرة صباح اليوم داخل المستشفى أدّت إلى استشهاد 12 شخصًا من الجرحى ومرافقيهم وسقوط عدد كبير من الجرحى بينهم حالات خطيرة وحرجة، منهم أفراد من الطواقم الطبّيّة". 

أكثر من 100 أُجلوا من غزة يصلون اليوم إلى تركيا

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه ومتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، إن أكثر من 100 أُجلوا من قطاع غزة من المقرر أن يصلوا إلى تركيا اليوم الاثنين، من بينهم عشرات سيتلقون الرعاية الطبية هناك.

وذكر قوجه أن 61 مريضا يصحبهم 49 من أقاربهم وصلوا إلى مصر من قطاع غزة مساء أمس الأحد، وكان من المقرر أن يسافروا جوا إلى أنقرة اليوم الاثنين، بعد أن أمضوا الليلة في مستشفى العريش.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن عدد النازحين في مختلف أنحاء قطاع غزة وصل إلى ما يقارب 1.7 مليون شخص منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأدى القصف الإسرائيلي المتواصل منذ 45 يوما إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى أكثر من 13 ألفا، بينهم أكثر من 5600 طفل و3550امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 31 ألف إصابة 75% منهم أطفال ونساء.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.