عالمي
أردوغان: لا يمكن الحديث عن السلام في المنطقة ما لم تُحل القضية الفلسطينية

أردوغان: لا يمكن الحديث عن السلام في المنطقة ما لم تُحل القضية الفلسطينية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه "ما دامت القضية الفلسطينية لم تُحل فلا يمكن الحديث عن سلام في منطقتنا والعالم ولا عن منظومة قانون دولي بمعنى الكلمة".

وأضاف اردوغان انه يعمل على وقف إطلاق النار في غزة، مطالبا إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بإبرام صفقة تبادل أسرى.

ولفت إلى أن تركيا ثابتة على موقفها منذ بدء الحرب، موضحاً أن "إسرائيل لم تبدأ مجازرها ضد الفلسطينيين اليوم.. بل لديها تاريخ في ذلك يعود إلى عام 1947".

وجاء في تصريحات للرئيس التركي "هدفنا ضمان وقف إطلاق النار في غزة ونقوم بجميع الخطوات اللازمة لذلك".

وأكد أردوغان أن تركيا تسعى لضمان مرور جميع الجرحى من غزة إلى النقاط التي يمكنها تقديم المساعدة الطبية فيها، بمن فيهم مرضى السرطان والأشخاص المصابون بجروح طفيفة وخطيرة، مشيراً إلى استعداد تركيا لنقل مرضى السرطان وأصحاب الأمراض الخطيرة من قطاع غزة إلى المستشفيات التركية.

وقال إنه "إذا لم يُفتح معبر رفح فإن ذلك سيقتل المصابين وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السرطان"، مؤكداً استعداد أنقرة "لنقل إخواننا وأخواتنا المرضى إلى مستشفياتنا".

ولفت أردوغان إلى ارتقاء ما يقرب من 11 ألفاً في غزة وجرح نحو 30 ألفاً آخرين معظمهم من النساء والأطفال، مؤكداً أن أنقرة تولي أهمية كبيرة لتحقيق وقف إطلاق النار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.