أمني
الجيش الإسرائيلي يعتقل 55 فلسطينيًا ليرتفع العدد إلى 2040 منذ 7 أكتوبر

الجيش الإسرائيلي يعتقل 55 فلسطينيًا ليرتفع العدد إلى 2040 منذ 7 أكتوبر

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، أن إسرائيل اعتقلت 55 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية فجر السبت​​​​​​​، ليرتفع إجمالي المعتقلين إلى 2040 منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول.

وأضاف نادي الأسير  في بيان، أن "قوات الاحتلال (الإسرائيلي) اعتقلت 55 مواطنا على الأقل بينهم سيدتان، بين ليلة الجمعة وفجر السبت، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية".

وبيّن أن من بين المعتقلين 25 مواطنا من مخيم الفوار بمحافظة الخليل (جنوب).

وأشار إلى أن عدد المعتقلين في الضفة الغربية "ارتفع إلى ما يزيد عن 2040 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث رافقت الاعتقالات أعمال تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم".

وتجري الاعتقالات بمداهمة منازل الفلسطينيين أثناء ساعات الليل وصولا إلى الفجر، حيث يُنقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة، قبل إحالتهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية أو السجون.​​​​​​​

وتشهد الضفة الغربية تصاعدا ملحوظا في حجم الاعتقالات والمداهمات لمنازل الفلسطينيين تزامنًا مع الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة والتي أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين معظمهم مدنيون، وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.