الحرب على غزة
غارات مكثفة على عدة مناطق في القطاع وعدد الشهداء يرتفع

اليوم ال28 من الحرب على غزة| غارات مكثفة على عدة مناطق في القطاع وعدد الشهداء يرتفع

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة الحرب والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 9227 شهيدًا منذ 7 أكتوبر بينهم 3826 طفلًا و2405 نساء وارتفاع عدد المصابين إلى 23516.

واصل الجيش الإسرائيلي بجنوده ومدفعياته، ليل الخميس- الجمعة غاراته العنيفة على المناطق الشمالية الغربية لبيت لاهيا وجباليا وخان يونس، فيما تستمر الاشتباكات العنيفة في عدة محاور، في اليوم الثامن والعشرين للحرب الإسرائيلية على غزة

وشنت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة غارات كثيفة على عدة مواقع ومناطق في قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية بأن الغارات تركزت على أطراف مخيم جباليا شمال القطاع، وبيت لاهيا ومخيم البريج، وسط القطاع، وأحياء الزيتون وتل الهوا والكرامة في مدينة غزة. 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط عدد من الشهداء، وإصابة العشرات ليل الخميس-الجمعة، جراء الغارات والقصف المتواصل لقوات الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

قالت وسائل إعلامية فلسطينية، إن قصفًا إسرائيليًا استهدف منزلًا في الحي الإماراتي غرب خان يونس، ما أوقع عدد من الشهداء والجرحى. 

أعلنت "كتائب القسام" استهداف قوة إسرائيلية متحصنة في مبنى شمال بيت حانون بخمس (5) قذائف "TBG"، مؤكدة اشتعال النيران في المبنى.

كما قالت في بيان سابق، إنها قنصت جنديًا إسرائيليًا شمال بيت حانون.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن عدد من الشهداء والجرحى وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، إثر سسلسلة غارات عنيفة شنتها طائرات الجيش الإسرائيلي على أحياء النصر والشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وعلى حي الزيتون جنوبا.

وبحسب (وفا)، فإن عدد من الفلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون جراء الغارات المتواصلة على مخيمي البريج والنصيرات وعلى مدينة دير البلح وسط القطاع، نقلوا جميعًا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

قصف إسرائيلي يودي بـ14 شهيداً أثناء نزوحهم من شمال غزة إلى جنوبها

استشهد 14 فلسطينياً، على الأقل، الجمعة، في قصف إسرائيلي، أثناء نزوحهم من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في الفلسطينية في غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في تصريح للصحافيين: “الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين المدنيين، واستشهد 14 من المواطنين أطفال ونساء”.

وبحسب شهود عيان، وقع القصف على الطريق الساحلي الذي يربط شمال القطاع بجنوبه.

طائرات أميركية مسيرة تحلق فوق غزة

وقال مسؤولان أميركيان، الخميس، إن الولايات المتحدة تنفذ طلعات بطائرات استطلاع مسيرة في سماء غزة بحثاً عن الرهائن الذين احتجزتهم حركة حماس خلال هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال المسؤولان، اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتيهما، إن الولايات المتحدة تشغل مسيرات لجمع المعلومات الاستخباراتية فوق غزة للمساعدة في جهود تحديد مواقع الرهائن. وقال أحد المسؤولين إنه يجري تنفيذ طلعات الطائرات المسيرة منذ أكثر من أسبوع.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الطيران الإسرائيلي استهدف ليل الخميس- الجمعة جمعية السلامة وقسم الصيانة في شركة الكهرباء بشمال غزة.

 إسرائيل تجري محادثات مع منظمات لإنشاء مستشفيات ميدانية بغزة

وقال مسؤول إسرائيلي، الخميس، إن إسرائيل تجري محادثات مع منظمات طبية بخصوص إنشاء مستشفيات ميدانية في الجزء الجنوبي من قطاع غزة الذي طلبت من المدنيين التوجه إليه للاحتماء في ظل عدوانها على غزة.

وقال الكولونيل إيلاد جورين من وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية، وهي وحدة تابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، إن الفكرة في البداية تمثلت في تلبية الاحتياجات العامة للمصابين واحتمال نقلهم لاحقا إلى أماكن لتقديم رعاية أكثر تخصصًا.

وأضاف لرويترز: "الآن، نتحدث عن مستشفيات ميدانية ستوفر الرعاية الطبية الأساسية اللازمة لصدمات الحرب".

عبد اللهيان: إسرائيل وأميركا تتحملان مسؤولية تداعيات المجازر بغزة

ومن جانبه قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن "المقاومة في فلسطين والمنطقة جاهزة لمواجهة مختلف السيناريوهات مع الكيان الصهيوني".

وأضاف عبد اللهيان أن إسرائيل والولايات المتحدة تتحملان مسؤولية تداعيات استمرار المجازر في غزة.

وفي وقت سابق اليوم، قالت الخارجية الإيرانية إن "أميركا أثبتت أنها جزء حاسم من استمرار الحرب والإبادة في غزة وليست جزءا من الحل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.