الحرب على غزة
الحرب على غزة في يومها الـ27| القصف مستمر و10 آلاف ضحية بين مفقود وشهيد

الحرب على غزة في يومها الـ27| القصف مستمر وأكثر من 10 آلاف ضحية بين مفقود وشهيد

في اليوم الـ27 من الحرب على قطاع غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي القصف المستمر والمكثف على أنحاء متفرقة من القطاع، بعد أن ارتكب الجيش مجزرة ثانية في مخيم جباليا، ليرتفع عدد الشهداء إلى 8805.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طائرات إسرائيلية حربية شنت غارة بعدة صواريخ على منزل عائلة الدهشان في منطقة المسجد الشافعي بحي الزيتون، ما أدى لاستشهاد طفل، وإصابة مواطنين على الأقل.

الصحة في غزة: ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 9061 شهيدا و32000 مصاب

أفادت وزارة الصحة في غزة، بعد ظهر اليوم الخميس، بارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 9061 شهيدا و32000 مصاب.

وأضافت أن الجيش ارتكب 15 مجزرة في 24 ساعة راح ضحيتها 256 شهيدا.

فيما حذرت الصحةظن من كارثة صحية وشيكة نتيجة توقف مولد الكهرباء بالمستشفى الإندونيسي، ونتيجة قرب توقف مولد مستشفى الشفاء عن العمل.

وأفادت وسائل إعلامية فلسطينية بانتشال 27 شهيداً باستهداف مدرسة في معسكر جباليا شمالي قطاع غزة. 

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان “مخيم الشاطئ” التوجه لجنوب قطاع غزة

طالب الجيش الإسرائيلي، الخميس، سكان مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة بالإخلاء الفوري إلى جنوب القطاع.

جاء ذلك في منشورات ورقية ألقتها الطائرات الإسرائيلية، على المخيم.

وجاء في نص المنشورات: ” إلى سكان مخيم الشاطئ جيش الدفاع يطالبكم بإخلاء الفوري من شمال القطاع على المناطق الإنسانية في الجنوب المواصي غربي مدينة خانيونس عبر طريق البحر (في إشارة إلى شارع الرشيد الساحلي الذي يربط شمال قطاع غزة بجنوبه)”.

وأضاف: “انتهى الوقت – في الساعات القريبة سوف تقوم قواتنا بقصف مخربي حركة حماس بقوة ساحة، لا نعدكم بأن تكون هناك رسالة أخرى، أخلوا فورا”.

الجيش يقتحم مستشفى المقاصد في القدس ويعتقل مرضى من غزة

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مستشفى المقاصد في بلدة الطور بالقدس.

وقال شهود عيان من داخل المستشفى إن قوات الجيش حاصرت المقاصد ومنعت المتواجدين فيه من الخروج، قبل أن تقتحم قسما مخصصا للمرضى الذين أنهوا علاجهم من قطاع غزة، واعتقلت عددا من المتواجدين داخله ومن قسم الطوارئ في المستشفى، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

"أطباء بلا حدود" : أكثر من 20 ألف جريح لا يزالون في قطاع غزة

ومن جهتها أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أنّ أكثر من 20 ألف جريح ما زالوا في قطاع غزة بعدما تمّ الأربعاء إخراج أول دفعة من الجرحى والمرضى من القطاع الفلسطيني إلى مصر عن طريق معبر رفح.

وقالت المنظمة الإنسانية، في بيان إنّ "أكثر من 20 ألف جريح ما زالوا في غزة، مع إمكانية محدودة للحصول على الرعاية الصحيّة بسبب الحصار والقصف المستمر" من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود في بيانها إنّه "يجب السماح للإمدادات الطبية الأساسية والعاملين في المجال الإنساني بدخول غزة، حيث المستشفيات مكتظة والنظام الصحّي مهدد بالانهيار التامّ".

وواصل الجيش الإسرائيلي ليل الأربعاء-الخميس قصف مناطق متفرقة من قطاع غزة بالطائرات الحربية والمدفعية والزوارق الحربية، وتركز القصف على شمال غربي القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن المقاتلات الإسرائيلية شنت "سلسلة غارات عنيفة" على بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا وحي الكرامة، في شمال غرب القطاع.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت بشكل مكثف المنطقة الجنوبية الشرقية لمدينة غزة، كما تواصلت الغارات الإسرائيلية على مخيم الشاطئ ومحيطه، وحي النصر والشيخ رضوان في مدينة غزة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة بأن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين في القطاع ارتفع إلى 1000، "ما بين شهيد وجريح ومفقود".

وأعلنت جهات طبية في غزة عن سقوط نحو ألف ضحية جراء مجزرتي الجيش الإسرائيلي  في مخيم جباليا، من بينهم 195 شهيداً و120 مفقوداً تحت الأنقاض.

توقف المولد الرئيسي في المستشفى الإندونيسي

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن توقف المولد الرئيسي في المستشفى الإندونيسي، محذرة من أن مئات المرضى والجرحى أصبحت حياتهم في خطر.

وأكد مجلس النواب البحريني مغادرة سفير إسرائيل للبلاد وعودة سفير البحرين من إسرائيل ووقف العلاقات الاقتصادية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.