عالمي
غوتيريش يعرب عن "صدمته" حيال "تحريف" تصريحاته بشأن حماس

غوتيريش يعرب عن "صدمته" حيال "تحريف" تصريحاته بشأن حماس

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأربعاء عن صدمته حيال ما وصفه بتحريف تصريحاته التي أدلى بها أمس الثلاثاء، بشأن حماس والتي بالتالي قد أغضبت إسرائيل الحكومة والشعب.

وأضاف غوتيريش للإعلام، "صدمت من تحريف البعض من تصريحاتي التي أدليت بها في مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء" مضيفًا "كما لو أنني قد بررت الأعمال الإرهابية التي تقوم بها حماس" على حد وصفه.

وأكمل،  تحدثت أمس عن مظالم الشعب الفلسطيني وقلت إنها لا تبرر الهجمات المروعة التي شنتها حماس. 

وقال إن النساء والأطفال هم أكثر من نصف ضحايا القصف المتواصل على غزة.

وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء،  دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى "وقف إطلاق نار إنساني" في قطاع غزة.

جاء ذلك في جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، بعد تصاعد المواجهات بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.

ومن جهته طلب مندوب اسرائيل الدائم لدى الامم المتحدة غلعاد اردن ورئيس يسرائيل بيتينو أفيغدور ليبرمان ووزير الخارجية الاسرائيلي ايلي كوهن الى اقالة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من منصبه

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.