محليات
بذريعة دعمهم الأحداث الأخيرة: جامعة حيفا تفصل عدد من الطلاب العرب

بذريعة دعمهم الأحداث الأخيرة: جامعة حيفا تفصل عدد من الطلاب العرب

::
::

أرسلت جامعة حيفا تبليغات بتعليق الدراسة والفصل مساء أمس الأحد، لعدد من الطلاب العرب، بذريعة دعمهم الأحداث الأخيرة خلال منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، دون حتّى طلبهم إلى جلسة استماع أو توضيح.

وأرسلت تبليغات تعليق الدراسة والفصل للطلاب عبر البريد الإلكتروني الخاص بالطلّاب دون سابق انذار، ولكل طالب على حدة، دون أن توضح الجامعة للطلاب المنشورات التي أرسلت هذه التبليغات على إثرها، إضافة إلى ذلك، طالبت الجامعة من الطلاب إخلاء مساكنهم في الجامعة.

وقالت الطالبة نادين الموقوفة عن التعليم من قبل جامعة حيفا، لإذاعة الشمس، إنها كانت قد نشرت مقطع فيديو، لا يوجد به أي مساس في الدولة أو أي محتوى تحريضي.

وأضافت نادين، أن الجامعة قد أرسلت لها بريد الكتروني موقع من قبل عميد الجامعة بشكل مفاجئ، وبدون جلسة الاستماع.

ووفقًا للبريد الإلكتروني، طالبت الجامعة بإخلاء مسكني في الجامعة.

وقالت المحامية رغدة عواد من جمعية حقوق المواطن: إن "إجراء الفصل غير قانوني بتاتًا ولكن هذا لا يلغي أهمية الحذر في تداول الأخبرا في حالة الحرب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.