فلسطيني
جامعة بيرزيت

قوات الجيش الاسرائيلي تقتحم جامعة بيرزيت وتعتقل 8 طلبة منهم رئيس المجلس

قامت قوات الجيش الإسرائيلي بعملية اقتحام في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد لجامعة بيرزيت الواقعة شمال مدينة رام الله.

قامت قوات الجيش خلال هذا الاقتحام باعتقال رئيس مجلس الطلبة وعدد من أعضاء المجلس وأفراد من كوادر الكتلة الإسلامية في الجامعة.

 ولم تتوقف قوات الجيش الإسرائيلي عند ذلك بل قامت بتدمير مقر مجلس الطلبة بشكل كامل، محطمة محتوياته وتسببت في خراب وفوضى عارمة بعد اقتحامه.

وقامت القوات بالاعتقالات حيث تم اعتقال رئيس مجلس الطلبة عبد المجيد حسن بعد دخوله حرم الجامعة.

كما شملت الاعتقالات منسق الكتلة الإسلامية في الجامعة عمرو خليل والطالب محمود نخلة الذي كان عضوًا سابقًا في مجلس الطلبة وكان من أبرز كوادر الكتلة الإسلامية في الجامعة.

وفي حملة الاعتقالات هذه، اعتُقل أيضًا سكرتير لجنة التخصصات الطلابية عبد الله نجم، وسكرتير اللجنة الرياضية الطالب أحمد عويضات، بالإضافة إلى الطالب حسن عدوان.

يشار إلى أنّ جامعة بيرزيت قد أدانت هذا الاقتحام العنيف والاعتقالات التي تمت فيه، معتبرة ذلك انتهاكًا صارخًا للأعراف والمواثيق الدوليّة التي تحظر انتهاك حرمة الجامعات والمؤسسات التعليمية. وأشارت الجامعة إلى أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة للوقوف على أوضاع الطلاب المعتقلين وضمان حقوقهم.

يجدر بالذّكر أن جميع الطلاب المعتقلين من جامعة بيرزيت هم معتقلين سياسيين سابقين لدى أجهزة السلطة، ويأتي هذا الاعتقال في سياق استمرار قوات الجيش الاسرائيلي في استهداف الكوادر الطلابيّة والطلبة الناشطين في جامعات الضفة الغرب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.