فلسطيني
الجيش الإسرائيلي يخطر بوقف بناء 23 منزلاً في سلفيت ومستوطنون يهاجمون مزارعين برام الله

الجيش الإسرائيلي يخطر بوقف بناء 23 منزلاً في سلفيت ومستوطنون يهاجمون مزارعين برام الله

أخطرت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 23 منزلاً بوقف العمل والبناء، في بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت شمالي الضفة الغربية.

وقال رئيس بلدية قراوة بني حسان إبراهيم عاصي إن 9 من تلك المنازل مأهولة بالسكان والباقية لا تزال قيد الإنشاء، مشيرا إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام البلدة لتوزيع الإخطارات، واستهداف تلك القوات إحدى مدارس البلدة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب، بأن قوات الجيش أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على مدرسة الإناث الأساسية في بلدة قراوة بني حسان، ما أوقع عشرات حالات الإغماء والاختناق.

من جهة أخرى، هاجم مستوطنون صباح اليوم الأربعاء، مزارعين فلسطينيين في قرية أم صفا شمال غربي رام الله وسط الضفة الغربية، وحاولوا طردهم من أرضهم، فيما تدخل الجيش الإسرائيلي لحماية المستوطنين.

وأفاد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح لمصادر إعلامية، بأن أهالي القرية توجهوا إلى أراضيهم المهددة بالمصادرة من أجل استصلاحها، لكنهم فوجئوا بعدد من المستوطنين يحاولون طردهم، وآخرين جلبوا أبقارًا لرعيها في أراضي الفلسطينيين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.