صحة
شركة "موديرنا" ستُطلق قريبًا لقاحها المضاد لكوفيد-19 خلال الأيام القادمة

شركة "موديرنا" ستُطلق قريبًا لقاحها المضاد لكوفيد-19 خلال الأيام القادمة

قال مركز مكافحة الأمراض في تايوان إن لقاح “موديرنا” الجديد المضاد لـ”كوفيد-19″ سيخضع لاختبار جودة، ومن المتوقع أن يصبح متاحا بحلول الأسبوع المقبل.

أعلن مركز مكافحة الأمراض في تايوان أنه سيتم إخضاع لقاح "موديرنا" الجديد المضاد لفيروس كوفيد-19 لاختبارات الجودة، ومن المتوقع أن يكون متاحًا للاستخدام بحلول الأسبوع المقبل. هذا اللقاح مستهدفًا المتغير الفرعي "إكس بي بي 5.1" من فيروس سارس-كوف-2.

وقد حصل لقاح "سبيكيفاكس إكس بي بي 5.1" الذي تنتجه شركة "موديرنا" على ترخيص الاستخدام الطارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء اليوم الأربعاء الماضي، وفقًا لصحيفة "تايبيه تايمز".

ومن جانبه، قال نائب المدير العام لمراكز مكافحة الأمراض، تسينغ شو-هوي، إنه من المتوقع أن يتاح هذا اللقاح للاستخدام بحلول نهاية شهر سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك على أمل توفيره قبل عطلة نهاية الأسبوع الطويلة التي تشمل مهرجان منتصف الخريف وتمتد من الجمعة المقبلة حتى الأول من أكتوبر/تشرين الأول. يُشدد على أن الأولوية ستكون للأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عامًا فأكثر، نظرًا لأن بيانات المراقبة طويلة المدى تشير إلى أن معظم الحالات الخطيرة المرتبطة بكوفيد-19 تحدث لدى هؤلاء الأفراد. 

وتم اكتشاف المتغير "إكس بي بي 5.1" في أكتوبر 2022، وهو ينتمي إلى مجموعة فرعية من متغير أوميكرون الذي ظهر في نهاية عام 2021. يتميز هذا المتغير بطفرة تزيد من قدرته على تجاوز الجهاز المناعي، ولكنه في الوقت نفسه فقد بعض قدرته على الاستيلاء على الخلايا البشرية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.