أمني
بدافع عنصري: إدانة يهودي بمحاولة قتل شاب عربي في بات يام

بدافع عنصري: إدانة يهودي بمحاولة قتل شاب عربي في بات يام

أدانت المحكمة المركزية في تل ابيب اليوم شابًا يهوديًا (27 عامًا) من بات يام بمحاولة قتل شاب عربي بالإضافة إلى الضلوع في أعمال تخريب واعتداء على محال تجارية لمواطنين عرب في المدينة بدوافع عنصرية.

أدين شاب يهودي (27 عامًا) من بات يام بمحاولة قتل شاب عربي بالإضافة إلى الضلوع في أعمال تخريب واعتداء على محال تجارية لمواطنين عرب في المدينة بدوافع عنصرية، وذلك خلال أحداث هبة الكرامة في أيار/ مايو 2021.

وجرى إدانة المتهم ويدعى نتنئيل بنيامين بكل التهم التي نسبت إليه من بينها تنفيذ عمل إرهابي ومحاولة القتل، إلحاق ضرر متعمد بمركبة، سرقة وأعمال شغب أدت إلى أضرار.

ويستدل من لائحة الاتهام التي قدمت في العام 2021، أن "المتهم قام بنشر دعوات عبر تطبيق ’واتس آب’ للاعتداء على محال تجارية بملكية مواطنين عرب، وفي أعقاب ذلك وصل برفقة عشرات الأشخاص إلى شارع ’بن غوريون’ في بات يام، وأقدموا على تحطيم نوافذ المحال وتخريب ونهب أحد المطاعم".

كما أدين المتهم بالاعتداء برفقة العشرات من مثيري الشغب على الشاب سعيد موسى من مدينة الرملة أثناء مروره بسيارته في المكان، إذ وجهوا له لكمات على وجهه وأقدموا على ركله بينما كان ملقى على الأرض.

وورد في قرار المحكمة أن "الحديث يدور عن حادثة خطيرة تبث كراهية عنيفة، إذ وجد خلالها مواطن عربي تواجد في منطقة المتنزه ببات يام نفسه مجبرا على الصراع على حياته أمام حشد غاضب من الناس الذين هاجموه بوحشية فقط لأنه عربي".

وقالت المحكمة في قرارها "لم يعتقد أيا من الشهود في ذلك الوقت أن صاحب الشكوى كان إرهابيا وأنه جاء لتنفيذ عملية، كما لم يسمع أيا من الشهود هتافات ’إرهابي’ إنما كانت هتافات قومية ’عربي عربي’".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.