فلسطيني
الحكم على الأسيرة ياسمين شعبان من جنين بالسجن 6 سنوات وفرض غرامة مالية

الحكم على الأسيرة ياسمين شعبان من جنين بالسجن 6 سنوات وفرض غرامة مالية

حكمت المحكمة الإسرائيلية في معسكر "سالم"، اليوم الثلاثاء، على الأسيرة ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان (40 عامًا) من قرية الجلمة شرقي جنين، بالسجن 6 سنوات وغرامة مالية بقيمة 8000 شيقل.

وقال مدير نادي الأسير في جنين لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن المحكمة أصدرت حكمًا على الأسيرة شعبان بالسجن الفعلي لست سنوات وغرامة مالية بقيمة 8 آلاف شيقل.

وأضاف أن الأسيرة شعبان اعتُقلت في الأول من آذار/ مارس عام 2022. وكانت قد أمضت في السجون الإسرائيلية سابقًا خمس سنوات وأُفرج عنها عام 2019، وهي متزوجة وأم لأربعة أبناء، وتوفي والدها قبل 6 أشهر وحرمتها السلطات من وداعه.

وفي سياق متصل، كانت قد سلّمت الناشطة آية خطيب من قرية عرعرة المثلث، صباح الإثنين، نفسها لسجن الجلمة، وذلك لقضاء محكوميتها البالغة 4 سنوات، بعد صدور القرار من المحكمة المركزية في مدينة حيفا.

واعتُقلت خطيب في السابع عشر من شباط/ فبراير من العام 2020، وخضعت للتحقيق لدى جهاز المخابرات الإسرائيلية عدة أسابيع قبل تقديم لائحة اتهام ضدها، يوم 18 آذار/ مارس 2020، إلى المحكمة المركزية في مدينة حيفا، وزعمت النيابة العامة في اتهامها أن خطيب عملت على تجنيد الأموال لدعم "الإرهاب" وتمريرها إلى حركة حماس.

وارتفع عدد الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية إلى (37) أسيرة، وفقا لبيان صدر عن نادي الأسير الفلسطيني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.