العالم العربي
الأردن ينضم لتحالف الأمن البحري الدولي ومقره الكويت

الأردن ينضم لتحالف الأمن البحري الدولي ومقره الكويت

استمرارًا لدور المملكة الأردنية الهاشمية في تحقيق الأمن البحري على المستويين الإقليمي والدولي، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عن انضمامها لتحالف الأمن.

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، والممثلة بقيادة القوة البحرية والزوارق الملكية، اليوم الجمعة، عن انضمامها لتحالف الأمن البحري الدولي، ومقره البحرين.

وأشارت القيادة العامة الأردنية إلى أن هذا التحالف البحري ليس الأول من نوعه للمملكة الهاشمية، فهي “عضو فعال في قيادة قوات التحالف البحرية المشتركة منذ 2008، والذي من خلاله تسلمت قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية قيادة قوة الواجب المختلطة 152 مرتين في الأعوام 2016 و2019 وقيادة قوة الواجب المختلطة 151 في عام 2022″، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

ونوهت القيادة إلى قيام القوة البحرية والزوارق الملكية بإدخال تكنولوجيا دمج الذكاء الاصطناعي بالأنظمة المسيرة، بالشراكة مع القيادة البحرية المركزية الأمريكية، حيث تم افتتاح المركز الأردني للأنظمة المسيرة في قيادة القوة البحرية الأردنية عام 2022.

ومن شأن الانضمام لتحالف الأمن البحري الدولي أن “يعزز من دور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي في الأمن الدولي والإقليمي”.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.