العالم العربي
متوجهة إلى تل أبيب.. هبوط اضطراري لطائرة في جدة ونتنياهو يعقب!

متوجهة إلى تل أبيب.. هبوط اضطراري لطائرة في جدة ونتنياهو يعقب!

هبطت طائرة كانت في طريقها إلى إسرائيل، على الأراضي السعودية، في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، بادعاء أنها قد تعرّضت لخلل تقنيّ.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان، إن "إدارة شؤون الإسرائيليين في الخارج، تتعامل مع حادثة هبوط اضطراري في السعودية، بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة في الجهاز الحكومي"، مؤكدةً في البيان أنه "يوجد على متن الطائرة 128 إسرائيليا".

وأضافت بعد ذلك في بيان ثان، أنه "بخصوص الرحلة من سيشيل، فإنه تتم معالجة الموضوع من قبل قسم ’الإسرائيليون في الخارج’ في وزارة الخارجية، بالتعاون مع الأطراف المعنية في إسرائيل".

وأفادت تقارير إسرائيلية بأن الطائرة قد هبطت بمطار في مدينة جدة، فيما لم تعلن الطائرة حالة الطوارئ أثناء الهبوط، وفق التقارير.

وقالت شركة الطيران "طيران سيشل"، إن "الرحلة HM22 اضطرت للهبوط في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بسبب مشكلة تقنية بالطائرة".

وفي وقتٍ لاحق، هبطت طائرة تابعة لشركة "طيران سيشل" وعلى متنها 128 إسرائيليا، في مطار بن غوريون في اللد بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، قادمة من مدينة جدة في السعودية.

ومن جانبه إستغل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذي يسعى لتطبيع علاقات مع السعودية، هذه الحادثة، قائلًا "إنني أقدر جدًا المعاملة الدافئة من جانب السلطات السعودية مع المسافرين الإسرائيليين الذين واجهت طائرتهم ضائقة واضطرت إلى الهبوط هبوط اضطراري في جدة. وأن سعيد أن جميعهم عائدون إلى الوطن. وأثمّن جدا حسن الجوار".

يشار إلى أن الطائرة لم تعلن حالة الطوارئ أثناء الهبوط، وفق التقارير. وهبطت الطائرة، وهي من طراز "إيرباص 320"، في جدة، بعد نحو أربع ساعات من انطلاق الرحلة، وقبل نحو ساعة ونصف من الهبوط المخطط له في إسرائيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.