محليات

معيار الأرجحية: محكمة العمل توقف إضراب الأطباء في جهاز الصحة

في الوقت الذي تشهد به إسرائيل، توتر في شوارعها، يقرر مجموعة من الأطباء بالهجرة الى خارج إسرائيل للعمل والإستقرار.

أصدرت محكمة العمل بعد ظهر اليوم الثلاثاء، حكم يقضي بوقف إضراب الأطباء في جهاز الصحة، الذي أقامته نقابة أطباء الصحة العامة في إسرائيل، والذي تم تنفيذه منذ صباح اليوم احتجاجا على المصادقة على قالنون الغاء ذريعة عدم المعقولية "معيار الأرجحية" في غطار خطة الحكومة لإضعاف جهاز القضاء.

وفي الوقت الذي تشهد به إسرائيل، توتر وإحتجاجات في الشارع الإسرائيلي، صرّح رئيس نقابة أطباء الصحة العامة الإسرائيلية، بروفيسور "حغاي ليفين"، اليوم الثلاثاء أن ما أكثر من ألف طبيب، أطلقوا مجموعة على تطبيق واتسآب، تضم أطباء لديهم نية في الانتقال إلى العمل في خارج البلاد، ويأتي ذلك تزامنًا مع مواجهة إسرائيل بنقص الأطباء.

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، قال ليفين، إن " الاختبار بالنسبة لنا هو تطبيق قسم الطبيب، لا يمكننا تطبيق واجبنا تجاه المعالَجين تحت مسؤولية وزير ليس ملتزما "بالعمل بمعقولية" ومنذ الآن، في أعقاب الخطوة الأولى من الانقلاب، تشكلت مجموعة من أكثر من ألف طبيب يريدون الانتقال إلى دولة أخرى. وينبغي أن تدركوا أن صوتي هو الصوت المعتدل".

وأضاف ليفين "أننا نحاول الحفاظ على العقد المشترك، لكن ما فعلته الحكومة أمس هو خرق العقد. فعندما نتوجه من أجل تلقي العلاج، فإننا نتوقع أن نعمل بمعقولية، ولا يعقل أن يعفي الوزراء أنفسهم من واجب المعقولية".



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.