عربي
الحدود اللبنانية الاسرائيلية

الجيش اللبناني يقبض على خلية تجمع معلومات أمنيّة لإسرائيل في لبنان

إسراء حبيب الله

نقلت وسائل اعلامية لبنانية اليوم الخميس بيان صادر عن الأمن العام اللبناني يفيد بإيقاف السلطة اللبنانية، شبكة تجسس تضم ثلاثة اشخاص تجمع معلومات عن شخصيات وأهداف عسكرية وأمنية لصالح اسرائيل.  

أوقفت السلطات اللبنانية شبكة تجسس تضم ثلاثة اشخاص تعمل لصالح اسرائيل في الجنوب اللبناني، وأفاد الامن العام في بيان رسمي "تمكنت المديرية العامة للأمن العام من إلقاء القبض على شبكة تجسس تعمل لصالح العدو الإسرائيلي في منطقة الجنوب"، مشيرًا الى توقيف ثلاثة اشخاص هم سوري وزوجته اللبنانية ولبناني اخر.

وبحسب البيان، اعترف الثلاثة خلال التحقيق معهم "انهم قاموا وبتكليف من مشغليهم بجمع معلومات عن شخصيات وأهداف أمنية وعسكرية بغية استهدافها لاحقًا، وبتصوير طرقات ومسالك وأماكن حساسة داخل مناطق الجنوب، وإرسال الأفلام الى مشغليهم لاستثمارها في اعتداءات لاحقة"

ووفقًا للبيان، احيل الموقوفون الثلاثة بعد انتهاء التحقيق معهم في المحكمة العسكرية، إلى القضاء المختص، وأفاد بيان الأمن العام بأن "العمل جار على رصد وتوقيف كافة الأشخاص المتورطين معهم وسوقهم أمام العدالة".

وقالت قيادة الجيش، في بيان، إن "دورية من مديرية المخابرات، قد أوقفت السوري (أ.ع.) في بيروت، لانتمائه إلى إحدى المجموعات المسلحة في سورية، وقتاله إلى جانبها".

وأضاف البيان أنه "بالتحقيق معه، تبيّن أنه تم تجنيده من قبل مخابرات العدو الإسرائيلي"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأشار إلى أنه "قام بجمع معلومات أمنية (لمصلحة إسرائيل)".

وفي ذات السياق، اعتقلت السلطات اللبنانية الاسبوع الماضي، الصحفي في قناة الميادين التابعة لحزب الله، هيثم مزاحم، بتهمة التجسس لصالح إسرائيل. 

ووفقًا لوسائل الإعلام اللبنانية، أزال الموقع على الفور جميع صوره من الأرشيف الرقمي، وبعد اختفاء الصحفي، خافت عائلته في البداية من تعرضه للاختطاف قبل أن تكتشف أنه قد تم اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية في البلاد.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن مزاحم مرتبط بمركز البحوث الإسلامية ويقيم في مدينة مشغرة الواقعة في البقاع الجنوبي. وقالت مصادر مطلعة إنه “دعا في جميع مقالاته المنشورة على موقع قناة الميادين إلى انتفاضة ضد القيادة الفلسطينية باعتبارها عميلة لإسرائيل”.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.