فلسطيني
إقتحامات ومواجهات في عدة مناطق بالضفة الغربية

اقتحامات ومواجهات في عدة مناطق بالضفة الغربية: وإصابة صحفي فلسطيني

إسراء حبيب الله

 إصابة عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي والغاز السام في الخليل ورام الله ونابلس، خلال المواجهات مع الجيش الاسرائيلي واعتداء المستوطنين.


وأفادت مصادر فلسطينية محلية عن اصابة صحفي ومصور بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وبحسب مصدر اعلامي، فإن "المواجهات اندلعت في منطقة عصيدة في بيت أمر إثر اقتحام الجيش للمنطقة، ما أدى الى إصابة شابين بالرصاص الحي في الفخذ، بينهما الزميل الصحفي إيهاب العلامي، وتم نقلهما الى المستشفى".

وتابعت مصادر فلسطينية ان في رام الله اعتدى مستوطنون على المواطنين في منطقة “عين سامية” قرب قرية كفر مالك شمال شرق رام الله، وأطلقوا الرصاص تجاههم.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن أهالي قرية كفر مالك تفاجأوا بإقتحام المنطقة من قبل عشرات المستوطنين وجنود الجيش الاسرائيلي، مضيفةً أن المستوطنين أطلقوا الرصاص، وقنابل الصوت صوب الأهالي، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، بينهم طفل، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الجيش الإسرائيلي مسيرة ضد الاستيطان في قرية بيت دجن، شرق نابلس.

وفي طوباس، تمكن مقاومون من تنفيذ عملية إطلاق نار صوب تجمع لقوات الجيش الاسرائيلي على حاجز تياسير شرق طوباس، وعقب العملية انتشرت قوات الجيش بشكل مكثف في محيط حاجز تياسير، كما دفعت بتعزيزات عسكرية وأجرت عمليات تمشيط واسعة في المنطقة، بالإضافة لإغلاق حاجز الحمرا والتضييق على المواطنين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.