فُقد ثلاثة سياح بريطانيين، أمس الأحد، عقب اندلاع حريق في مركب سياحي بمدينة مرسى علم، جنوب شرقي مصر، كان يقلّ سياحاًا أثناء رحلة غوص في البحر الأحمر.

وأفادت مصادر محلية بأنّ المركب كان يقلّ 29 شخصًا من البريطانيين والمصريين، أُنقذ من بينهم 12 سائحًا بريطانيًا و14 مصريًا، في حين أنّ البحث ما زال جارياً عن ثلاثة من البريطانيين.

وكان المركب قد غادر ميناء "مارينا بورتو غالب" في مدينة مرسى علم السياحية، التابعة لمحافظة البحر الأحمر، في السادس من يونيو/ حزيران الجاري، في حين كان من المقرّر أن يعود إليه أمس.

وأتت النيران على المركب السياحي بالكامل وتأتي هذه الحادثة بعد مرور ثلاثة أيام على مقتل سائح روسي يبلغ من العمر 24 عاماً، بعد مهاجمته من قبل سمكة قرش من نوع النمر، على مسافة قريبة من أحد شواطئ مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

و أصدرت محافظة البحر الأحمر بياناً جاء فيه أنّه "في تمام الساعة التاسعة والربع من صباح اليوم الأحد، شهدت سواحل مدينة مرسى علم حريقا في لنش سفاري قوام طاقمه 10 أفراد (مصريون)، وعلى متنه 15 راكباً بريطانياً، بالإضافة إلى اثنَين من المرشدين السياحيين".

أضافت المحافظة في بيانها أنّ "الجهات المختصة تمكّنت من إنقاذ 12 سائحاً بريطانياً، وطاقم المركب والمرشدَين، ويجري البحث حالياً عن ثلاثة من المفقودين"، وأوضحت أنّ فريقاً من النيابة العامة توجّه إلى موقع الحادثة من أجل "الفحص والتحقيق، بعدما أظهر الفحص المبدئي حدوث ماس كهربائي في غرفة المحرّكات بالمركب، ما تسبّب في احتراقه".

وفي هذا السياق، صرّح سكرتير عام محافظة البحر الأحمر اللواء محمد بنداري، بأنّ الحادثة وقعت نتيجة نشوب حريق في المركب الذي يحمل اسم "هريكين"، وذلك أثناء قيامه برحلة ما بين السادس من يونيو الجاري و11 منه، وذلك في منطقة الفستون، على بعد 25 كيلومتراً إلى شمال مرسى علم.

وأضاف بنداري أنّ أفراد الطاقم والركاب أُنقذوا بواسطة مركب يحمل اسم "بلو"، نقلهم إلى مرسى شجرة في حالة صحية جيدة، في حين أنّ البحث جارٍ عن ثلاثة ركاب بريطانيين "مفقودين بمعرفة الجهات المعنية وبعض المراكب المشاركة في عملية البحث".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.