فوائد زيت الزيتون للشعر عديدة ولا نهائية، وعندما تكتشفيها، لن تستغني عن استخدامه ضمن روتين العناية اليومي بشعرك. بقدر أهمية منتجات العناية بالشعر الصناعية مثل الشامبو والبلسم والسيروم، تبقي الوصفات الطبيعية هي الصديق الوفي إلى الشعر. ربما تكون فكرة وضع مواد طبيعية مثل البيض أو الزبادي على الشعر غير مقبولة بالنسبة لكثير من الفتيات، لكن مع ذلك، يبقى لزيت الزيتون وضعا خاصا! فعندما تكتشفين المزايا والفوائد الصحية له على الشعر، سوف تستخدمينه على شعرك بلا تردد. تذكري أنه عندما يكون شعرك صحيا وغنيا سيكون من السهل تصفيفه والاستمتاع بجماله.


إليك هنا أشهر تسع فوائد لزيت الزيتون للشعر:


فوائد زيت الزيتون لمنع تهيش الشعر

يستخدم زيت الزيتون في تهدئة الشعر المنتفش والمتطاير. فقط ضعي قليلا من الزيت على شعرك أثناء الاستحمام، ثم مشطيه بمشط واسع لفك الخصلات المعقودة والمتشابكة.



فوائد زيت الزيتون لترطيب فروة الرأس

نعتاد على استخدام العديد من منتجات تصفيف الشعر والسبراي لنصل إلى تصفيفة رائعة ومميزة. زيت الزيتون يساعد على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من التلف الذي تتعرض له جراء الاستخدام المستمر لمثل هذه المنتجات الغنية بالمواد القاسية والمضرة للشعر. كما يساهم زيت الزيتون فى القضاء على قشرة الرأس، و يمتلك مفعول قوي فى عملية قتل الجراثيم أو الفطريات أو البكتيريا التي قد تظهر على فروة الرأس.



فوائد زيت الزيتون في علاج جفاف الشعر

من فوائد زيت الزيتون على الشعر أيضا، قدرته السحرية على علاج الشعر الجاف والتالف. استخدميه على شعرك من الجذور حتى الأطراف بشكل منتظم وستلاحظين فرقا كبيرا فى ملمس شعرك بعد أسابيع قليلة.



فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر

يتميز زيت الزيتون بأنه من أكثر الزيوت فعالية في تطويل الشعر، حيث أن وضعه على فروة الرأس مباشرة وتدليكها به، يسهم في الحصول على فروة رأس صحية، و يفيد في إزالة أى عائق يقف أمام نمو الشعر، ما يساعد على نمو الشعر بشكل سريع و صحي.



فوائد زيت الزيتون لنعومة الشعر

يتميز زيت الزيتون بقدرته السحرية على علاج الشعر الجاف و التالف، باستخدامه على الشعر من الجذور و حتى الأطراف، ما يسهم في تنعيم ملمس الشعر، و تهدئة الشعر المنتفش و المتطاير، كما يفك الخصلات المعقودة و المتشابكة في الشعر.



فوائد زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

في حال المعاناة من تساقط الشعر باستمرار أثناء تمشيطه أو الاستحمام، فإن زيت الزيتون سيكون الحل الأمثل للتقليل من هذه المشكلة و علاج تساقط الشعر بشكل عام، بسبب منعه لزيادة إنتاج هرمون "دي تي اتش"، الذي يقف وراء تساقط الشعر و تكسر بصيلاته، ما يساعد في الحفاظ على شعر أقوى.



زيت الزيتون بلسم طبيعي للشعر

بدلا من البحث عن بلسم مثالي لشعرك، استبدليه بزيت الزيتون. فهو يقدم لك نفس فوائد البلسم العادي لكن بتركيبة آمنة وطبيعية.



فوائد زيت الزيتون لتعزيز لمعان الشعر

إحدى فوائد زيت الزيتون الرائعة أيضا أنه يساعد على منح الشعر اللمعان الطبيعي الجذاب، و خاصة خلال فترات الصيف عندما يفقد الشعر لمعانه بسبب التعرض لأشعة الشمس و البحر.



نصيحة: يمكنك خلط زيت الزيون مع مكونات أخرى طبيعية مثل القرفة والعسل وصفار البيض وزيت شجر الشاي للحصول على خلطات طبيعية متنوعة لعلاج مشكلات شعرك المختلفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.