•المقدمة 


الحميات الغذائية أو ما تعرف باسم الرجيم متعددة و تختلف من فرد غلى آخر وفقاً لعدة عوامل ، من أهم تلك العوامل وزن الشخص الذي يتبع الحمية و طوله ، و منهما يستطيع الطبيب أو اخصائي التغذية تحديد عدد الكيلوات المطلوب تخسيسها ، كذلك تعتمد على السن و الحالة الصحية للفرد ، حيث أن العديد من الأمراض المزمنة مثل السكري و الضغط و أمراض القلب و الشرايين و أمراض الدم ، كلها تتطلب رعاية خاصة بالنسبة للتعامل مع الحميات الغذائية ، كذلك إن تناول العقاقير الطبية يمكن أن يؤثر على الجمية و يكون له دور فعال في عملية التسريع بتخسيس الوزن ، أو العكس في حالات الأشخاص الذين يتعاطون أدوية تحتوي على الكورتيزون و غيره من المواد المشابهة التي تؤدي إلى زيادة الوزن .


•أهم العوامل لانجاح الرجيم 


ممارسة التمارين الرياضية ، و الرياضة عند الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية لتقليل الوزن ضرورية ولا غنى عنها ، و يمكن أن يمارس الشخص الرياضة المناسبة لسنه و وزنه و قدرته على تحمل المجهود ، و في النوادي الصحية خبراء لياقة بدنية يمكنهم متابعة التطور في أداء التمارين و مدى نجاحها .



•أهم النقاط لعمل رجيم ناجح


-وجود دافع قوي لبدء الرجيم ،

لأن وجود الدافع هو ما سيجعلك تتشجع على المواصلة و لا تستسلم إلى حالات الإحباط و الملل في منتصف الطريق ، و هناك العديد من الأشياء المهمة التي تدفع المرء إلى هذا ، من أهمها صحته و تحسينها من أجل العيش بطريقة طبيعية أكثر سعاد و دون مشاكل .


-زيارة أخصائي تغذية و القيام بعمل تحاليل و فحوصات طبية للوقوف على الحالة الطبية و ملائمة الرجيم لها ، كذلك عدم الإلتفات إلى جميع النصائح من غير الخبراء أو المجربين في حالات مشابهة ، حيث أن عدم الإلتزام بطريق واحد قد يؤدي إلى فشل الحمية و تأخر النتائج .


-ادفع نفسك دائماً للإستمرار عن طريق إيجاد التشجيع المستمر من الأشخاص الذين تحبهم و تثق في آرائهم ، لا تخجل من سؤالهم عن مدى تقدمك و نجاحك في الرجيم ، و تأكد من أن قدرتك على الملاحظة مهما كانت دقيقة فإن غيرك يراك بشكل أفضل ، و يفضل أن تأخذ بآراء الأشخاص الذين لا يرونك بشكل يومي لأنهم أقدر على الملاحظة في تلك الحالة .


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.