محليات
youtube

شاكر للشمس: قرار اسرائيل بطردي بسبب فضح "هيومن ووتش" لانتهاكاتها الخطيرة



عقب السيد عمر شاكر مدير منظمة هيومن ووتش في البلاد، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، على قرار محكمة اسرائيلية طرده من البلاد، بقوله:


"سنستأنف للمحكمة العليا على القرار، على أمل أن  يصدر قرار لصالحنا، وقرار طردي كمدير منظكة هيومن ووتش، جاء على خلفية نقد المنظمة لسياسة اسرائيل بالانتهاكات الخطيرة حقوق الانسان".

 

وانتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش إسرائيل على الحكم الذي يؤيد طرد مدير مكتب المنظمة الحقوقية في إسرائيل. وكتبت المنظمة في تغريدة أن "قرار المحكمة بتأييد الطرد يوجه رسالة مخيفة مفادها أن المدافعين عن حقوق الإنسان و المنتقدين هم أشخاص غير مرحب بهم".


ومنح عمر شاكر مهلة حتى الأول من مايو لمغادرة إسرائيل.  وكانت إسرائيل قد أمرت بترحيل شاكر قبل عام واحد، معللة ذلك بما يقوم به من أنشطة وبأنه دعم حركات مقاطعة ضد إسرائيل. وقالت هيومن رايتس ووتش في بيان إنها تدعم شاكر وأنها ولا شاكر يشجعان على مقاطعة إسرائيل.


يشار الى انه بموجب القانون الإسرائيلي ، فإن وزارة الداخلية لها أن ترفض منح تأشيرات لأشخاص يدافعون عن حركات المقاطعة ضد إسرائيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.