محليات

اسماعيل واوية للشمس: "كلما هدموا منازلنا زادونا اصرارًا وعزيمة على البقاء في بلادنا"





اعلنت المحكمة المركزية يوم امس، عن رفضها للاعتراضات التي قدمت لتجميد هدم 3 بيوت في اللد بحجة البناء الغير مرخص، صدرت بحقها اومر هدم، وأبقت على امر الهدم، الذي من المتوقع ان ينفذ في اي لحظة.


وتحدثت اذاعة الشمس مع احد اصحاب البيوت المهددة بالهدم، وهو السيد اسماعيل واوية.


ولفت السيد اسماعيل واوية، الى ان قرار المحكمة كان متوقعا، "ولم نستغرب من هذا القرار، لأن القضية عنصرية في الأساس، والدولة تحاول تهجيرنا من هذه البلاد، لكنهم لا يعلمون ان هذا الامر والهدم يزيدنا اصرارا وعزيمة اكثر على البقاء في بلادنا".


وأشار الى ان البلدية عملت واجتهدت في هذا الموضوع، لضم المنطقة التي تحوي هذه البيوت التي صدرت بحقها اوامر هدم، لكن رفض طلبها، "وكما يبدو فإن الوزرات الرسمية لا ترغب بتوسيع مسطحات البلدات العربية بشكل متعمد، وتعتمد على تهميش المواطنين العرب، وهناك قرابة 250 بيت مهدد بالهدم في هذه المنطقة، وهم يختارون 3 منازل لتشكيل حالة ردع لبقية السكان".


ونوه الى ان البيت المهدد بالهدم بني منذ 4 سنوات، وهو غير مأهول حاليًا.


وكان لاذاعة الشمس حديث ايضا مع المحامي علاء تلاوي حول الموضوع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.