محليات

ماذا ينتظر الأقصى بعد جمعة الغد؟ الشمس بحديث مع عبد القادر حول تطورات باب الرحمة




تتابع اذاعة الشمس تطورات قضية مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك، وتحدثت اذاعة الشمس مع عضو مجلس الأوقاف حاتم عبد القادر حول الموضوع.


وأشار عبد القادر الى ان هناك اتصالات جارية بين الجانبين الاسرائيلي والأردني حول القضية، والكرة الآن في الملعب الأدرني، لأن الأردن هي صاحبة الوصاية على المقدسات في القدس، "ومجلس الأوقاف لن يقف ضد اي تفاهمات، لكن بشرط ان يبقى باب الرحمة مفتوحًا، وموقف مجلس الأوقاف واضح بضرورة ابقاء باب الرحمة مفتوحًا، واهمية اجراء ترميمات فيه".


وأكد على ان مصلى باب الرحمة بحاجة الى ترميمات عاجلة، بسبب تسرب مياه الامطار اليه، وللحفاظ على تاريخية هذا المبنى.


كما شدد على أن من حق مجلس الأوقاف السيطرة على كل شبر في المسجد الأقصى، ولا شأن للاسرائيليين ولا يحق لهم التدخل في شؤونه، وعليهم ان يكونوا كثر وعيًا ويدركوا ان الموضوع حساس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.