محليات

بروفيسور كبها للشمس: الغالبية يتحدثون عن اخفاقات القائمة ولا يتطرقون الى ايجابياتها



ترصد اذاعة الشمس تبعات قرار النائب د.احمد الطيبي، انسحابه من القائمة المشتركة، حيث حاورت نهار اليوم المتحدث بلسان لجنة الوفاق بروفيسور مصطفى كبها، حول هذا الموضوع.


وتساءل بروفيسور مصطفى كبها فيما اذا اجري تقييم جدي حول التجربة التي خاضتها القائمة المشتركة، او اذا كان هناك استقاء للعبر والدروس خلال عمل القائمة المشتركة؟


ونوه الى ان القائمة المشتركة كانت لها اخفاقات وايجابيات، لكن المشكلة ان المعظم يتحدثون عن الاخفاقات فقط، ولا يتطرقون الى الايجابيات، ومجمل الحوار والجدل الذي دار كان يندرج تحت قضية المحاصصة فقط، علما ان القائمة المشتركة لم تقم ولم تؤسس لاجل قضية المحاصصة فقط، انما انطلقت لمعالجة قضايا حارقة، ومواجهة قوانين شرعت ضد المجتمع العربي، ومجرد التفكير بقضايا جانبية يثنينا عما بقي من قضايا.


ولفت الى ان الاستعداد للدخول بشراكة منذ البداية، يعني استعدادًا للتنازل، كما انه لا يعني الربح الشخصي، انما ربح عام لجمهور الناخبين، ومجرد الذهاب الى دهاليز هذا الجدل هو اهمال للقضية الرئيسة التي اقيمت لأجلها القائمة المشتركة.


واضاف: "يستوجب منا منح القائمة المشتركة الفرصة لاكمال تجربتها، ولم يتوقع احد ان تثبت نفسها خلال مدة قصيرة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.