محليات
youtube

حمدان للشمس: المحكمة قررت ان هدم عين القسطل بصفورية غير قانوني



أمرت “محكمة شؤون المياه” في مدينة حيفا، اليوم الإثنين، بإعادة الوضع في “عين القسطل” (نبعة الحنانة) بقرية صفورية المهجرة إلى ما كان عليه في السابق.


وألزمت المحكمة سلطة المياه بإعادة الوضع كما كان قبيل اعتدائها على العين، كما ألزمتها بتركيب عدادات مياه مستقبلا بعد تقدير الأضرار التي تسببت بها سلطة المياه للمزارعين.


وألقت المحكمة باللوم على سلطة المياه بسبب اعتدائها على عين القسطل وما سببته من أضرار وخسائر جسيمة لأصحاب بساتين صفورية، بحسب ما أفاد به عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن عين القسطل في صفورية، عبد الكريم عزام.


وكانت سلطة المياه بحماية الشرطة قد هدمت صباح يوم الأحد الموافق 02.12.2018، عين ماء القسطل في قرية صفورية المهجرة، بدون أمر محكمة. وحاول المزارعون منع هدم عين الماء، وأعربوا عن غضبهم وتذمرهم من هدم عين الماء.


وتعتبر عين القسطل في صفورية مصدرا لري الأراضي الزراعية في المنطقة، والتي تقدر مساحتها بنحو 200 دونم، وتشكل مصدر عيش عدد من المزارعين وأصحاب الأراضي في بساتين صفورية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.