محليات
wikimedia

هل ينجح مواطنو ترشيحا بالاطاحة بشلومو بوحبوط؟ الشمس تحاور نخلة طنوس ومرشحيّ الرئاسة في معلوت ترشيحا بوحبوط وفومرنتس


تخوض بلدة معلوت - ترشيحا يوم غد الثلاثاء، انتخابات الجولة الثانية، حيث يتنافس على رئاسة السلطة المحلية هناك، كل من شلومو بوحبوط رئيس السلطة المحلية الحالي، امام منافسه اركادي فومرتس.


لكن ما هو موقف مواطني ترشيحا العرب، من هذه الانتخابات، ولمن سيدلون باصواتهم هذه المرّة، مع اعلان القوى الوطنية هناك انها ستدعم اركادي فومرنتس.


طنوس: "مواطني ترشيحا سيصوتون غالبا هذه المرة للمرشح اركادي فومرتس"

حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع عضو المجلس البلدي هناك نخلة طنوس، والذي اشار الى ان مواطني ترشيحا سيصوتون غالبا هذه المرة للمرشح اركادي فومرتس، والسبب كما قال، ان مواطني ترشيحا كانت لهم تجربة سلبية وسيئة مع بوحبوط، ولا يشعرون بالرضا عنه، طيلة 42 عاما قضاها كرئيس للسلطة المحلية معلوت - ترشيحا.


ولفت الى ان بلدة ترشيحا عانت من عدم التطور سواءً في الخارطة الهيكلية او المسطح، ما يضطر السكان الى الهجرة من البلدة، والسكن خارجها، اضافة الى ان بوحبوط كان يتلفظ بتفوهات عنصرية في بعض الاحيان، ولم يؤد واجباته بالشكل المطلوب تجاه المواطنين، في جميع المستويات ومنها فرعي التعليم والرياضة.


فومرتس للشمس: "مواطنو ترشيحا هم جزء من مواطني معلوت ترشيحا، ولا يمكن التفرقة بينهم"

وكان لاذاعة الشمس حديث مع كل من مرشحيّ الرئاسة شلومو بوحبوط، واركادي فومرتس. وقال فومرتس للشمس: "مواطنو ترشيحا هم جزء من مواطني معلوت ترشيحا، ولا يمكن التفرقة بينهم، ولا يجوز ان نميز ضدهم، ويجب التعامل مع الجميع بشكل متساوي، ولي اصدقاء كثيرون من ترشيحا".


واضاف: "رئيس السلطة المحلية الحالي، كانت له بعض الاشكاليات مع مواطني ترشيحا، والسكان غير راضون عنه، وكان قد دعا الى مقاطعة المصالح العربية، لكني رفضت هذا القرار".


وتابع: "كل مواطن له حرية التعبير عن رأيه، والتمسك بتقاليده والاحتفال بطقوسه واعيادة كما يرغب، لكن بشرط ان يكون ضمن القانون. وبالنسبة لترشيحا فيجب العمل على تطويرها".


بوحبوط: "يزعم فومرتس امام مواطني ترشيحا انه يخوض الانتخابات ضمن قائمة مستقلة غير حزبية"

اما المرشح شلومو بوحبوط فقال لاذاعة الشمس: "انا لم اصرح ان وزير الأمن افيغدور لبرمان، يريد ان يحتل معلوت- ترشيحا، من خلال السيطرة على السلطة المحلية، عبر قائمة المنافس الثاني اركادي فومرتس، بل ان لبرمان هو الذي دعا مؤديه من حزب يسرائيل بيتينو بالتواجد يوم الانتخابات في معلوت ترشيحا ودعم مرشحه هناك، ومن المفترض ان لا يتدخل في هذا الشأن".


واضاف: "يزعم فومرتس امام مواطني ترشيحا انه يخوض الانتخابات ضمن قائمة مستقلة غير حزبية لا تتبع لاي شخص، وليس له علاقة بوزير الامن او بحزب يسرائيل بيتينو وهذا غير صحيح".


وتابع: "المرشح فومرتس عقد الكثير من الاتفاقيات السرية مع عدد من المرشحين، في حال فوزه بالرئاسة، وهذا مناف للقانون".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.